facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كلة تمام


18-02-2009 10:15 PM

هكذا يكون العظماء وهكذا يتصرف الحكماء ، عندما يكابر بعضهم بالمحسوس بالقول كله تمام ياصاحب الجلالة ، فياتي الرد صادقا صدوقا من صاحب الجلالة ، بتواضع عظيم وبداهة قل نظيرها وشفافية قلما نجدها الا عند القادة الملهمين ،- لا ليس كله تمام - ، نعم يانصير الفقراء وحبيب الضعفاء ، ليس كله تمام . اذا كان يعتقد المنعمون والمترفون من ابناء شعبنا بان الامور كلها تمام ، في محاولة لاسترضاءكم وتزيين الامور امامكم ، وليظهروا لنا بانهم يقومون بواجبهم على اكمل وجه وانهم جالوا البلاد واختبروا العباد وتفحصوا الوطن شرقه وغربه ، شماله وجنوبه ووجدوا انه كله تمام ، ولا ينقص الوطن والمواطن الا شهادتهم المجروحة، وثناءهم الممجوج ، مؤثرين الرخاء والنوم المريح على الوثير من مقدرات الوطن والمواطن . سيجدون منكم الرد الصريح والقول الصحيح ، الذي لايتوارى خلف الكلمات الرنانة والديباجات المزركشة . ليشحذ الهمم ، ويجدد العزم ، للعمل والاخلاص في العمل والقول معا ، نحو بناء وطن كريم لمواطن كريم . يستحق العيش الكريم ، في ظل ملك كريم .

ليس هذا تزلفا ولا تملقا ، لاننا خبرناك ياصاحب الجلالة ، تستشعر الواقع ، وتعنى ماتقول ، وعرفناك كيف تكون بيننا ، بين الفقراء والضعفاء والمعسرين ، تواسي الفقراء وترفع الضيم عن الضعفاء ، وتربّت باياديك البيض على كتف المعسرين المنهكين من عناء العيش ومكابدة الحياة .

نعم قد يكون الوضع كله تمام لاصحاب الياقات البيض ، والمترفين . لكنه ليس كذلك عند شعبنا المتعب من مثل هؤلاء وغيرهم ممن لايالون جهدا في شحذ همم جيوبهم وزيادة مكتسباتهم ومياوماتهم على حساب الوطن والمواطن ، ولم يتنبهوا الى ان مثل هذه التمام لاتمر بسهولة على الامين المؤتمن ، حيث يهم هؤلاء بتصوير الوضع كما يحلوا لهم لا كما هو الواقع الذي نعيش .

فاين التمام ايها المطمئنون الى جيوبكم والمسترخين على مناصبكم الوثيرة تلوكون الكلمات دون ان يكلف احدكم خاطره لمعرفة معناها او التحقق من فحواها .

نعم ليس كله تمام ، عندما يفيق الموظف على خواء جيبه في منتصف الشهر فيمتشق الديون في سبيل تامين ضرورات الحياة اليومية .

نعم ليس كله تمام عندما تدخل بيوتا مازالت ترقب العيد تلو العيد حتى تاكل من نعائم الله مايجود به المحسنين .

نعم ليس كله تمام ، عندما نجد ممن هم بين ظهرانينا ، يسكنون العراء ويتلحفون السماء بحثا عن بيت يأويهم . ورزق ياتيهم .

كله تمام كلمة لم تكن لتقنع الصادق الصدوق بما يجول في خاطر المواطن البسيط المسكين ، الذي يرقب كلمة صادقة صدوقة من قائده الامين المؤتمن ، حين رد بعفوية وثقة ومعرفة لما يجري - لا ليس كله تمام - .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :