facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





هنية يعلن إطلاق انتفاضة شاملة للشعب الفلسطيني اعتبارا من الجمعة

هنية
هنية
07-12-2017 10:26 AM

عمون - قال اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ان حركته تعمل بقوة لاطلاق انتفاضة في وجه الاحتلال الاسرائيلي ردا على الموقف الامريكي تجاه القدس مؤكدا اعطاء التعليمات للمقاومة لتكون جاهزة لمواجهة الخطر الاستراتيجي الذي يهدد القدس .

وأضاف هنية في خطاب من منزله في مخيم الشاطئ بمدينة غزة :'نحن اذ نقف امام المعادلة الجديدة وهذ المرحلة السياسية الفارقة جراء هذا القرار فنحن مطالبون باتخاذ قرارات ورسم سياسات ووضع استراتيجية لمواجهة المؤامرة الجديدة على القدس وفلسطين.

واكد هنية' ان الانحياز السافر الاعمى من الادارة الامريكية للاحتلال الاسرائيلي نقول بشكل واضح لا لبس فيه ولا غموض لنؤكد اليوم بان القدس موحدة لا شرقية ولا غربية هي فلسطينية عربية اسلامية وهي عاصمة دولة فلسطين كل فلسطين.. واقول اليوم ان فلسطين واحدة وموحدة من البحر الى النهر لا تقبل القسمة لا على دولتين ولا كيانين فلسطين لنا والقدس كل القدس لنا لا نعترف بشرعية الاحتلال ولا وجود لإسرائيل على ارض فلسطين ليكون لها عاصمة '.

وأضاف :'اقول اليوم ان فلسطين واحدة وموحدة من البحر الى النهر لا تقبل القسمة لا على دولتين ولا كيانين فلسطين لنا والقدس كل القدس لنا لا نعترف بشرعية الاحتلال ولا وجود لاسرائيل على ارض فلسطين ليكون لها عاصمة '.

وطالب هنية بضورة اعادة ترتيب المشهد الفلسطيني امام هذه المؤامرة الخطيرة واعادة ترتيب الاولويات الفلسطينية امام هذا القرار الاخرق الجائر وعلى راس تريب المشهد الفلسطيني التأكيد ان عملية السلام قبرت والى الابد ولا يوجد شريك في عملية سلام مع الشعب الفلسطيني لا يوجد شيء اسمه صفقة قرن.

ودعا هنية السلطة الفلسطينية للخروج من نفق اوسلو الذي عاش الفلسطنييون عبره الالام والاوجاع ومنح العدو شرعية الوجود مضيفا :'لم تعد هناك عملية سلام او تسوية'.

كما دعا لعقد اجتماع عاجل يشارك فيه قيادات الشعب الفلسطيني والاتفاق على السياسة الفلسطينية القادمة وليدنا الاطار القيادي المؤقت لمنظمة التحرير.

واضاف' علينا ان نسرع الخطي في التخفيف عن شعبنا الفلسطيني واتخاذ قرار برفع العقوبات عن قطاع غزة فالشعب الجريح لن يستطيع ان يواجه المحتل ان لم تتوفر له عوامل الصمود كما ادعو الى وقف التنسيق الامني مع العدو في الضفة'.

وأكد ان تمكين الحكومة في الضفة وغزة يجب ان يقابله تمكين المقاومة في الضفة لترد على العدوان السافر القرار الامريكي عدوان على الشعب الفلسطيني والقرار الامريكي اعلان حرب على شعبنا في اقدس مقدساته.




  • 1 عربي مسلم 07-12-2017 | 10:33 AM

    الحل الاول والاخير هو حرب طاحنة ومسح الكيان الصهيوني عن الوجود وتحرير فلسطين كاملة من النهر الى البحر ... ببساطة
    1- ضرب صورايخ بعيدة ومتوسطة المدى برؤوس بيلوجية كيماوية او حتى نووية على جميع المطارات الاسرائيلية المدنية والعسكرية
    2- ضرب صورايخ بعيدة ومتوسطة المدى برؤوس بيلوجية كيماوية او حتى نووية على وزارة الدفاع الاسرائيلية ورئاسة الوزراء الاسرائيلية في ان واحد
    3- ضرب صورايخ بعيدة ومتوسطة المدى برؤوس بيلوجية كيماوية او حتى نووية على مفاعل ديمونا النووي او اي مفاعل نووي اخر
    4- ضرب صورايخ


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :