facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أكثر من 100 اصابة بمواجهات في الضفة الغربية


07-12-2017 01:21 PM

عمون - اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي وشبان فلسطينيين في مدن عدة بالضفة الغربية وقطاع غزة، الخميس.

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة أكثر من 100 فلسطيني اليوم الخميس بعد اندلاع مواجهات عنيفة في عدة نقاط تماس مع الاحتلال الاسرائيلي في مختلف قرى وبلدات ومخيمات ومدن الضفة الغربية المحتلة احتجاجا على قرار ترامب باعتبار القدس المحتلة عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكية اليها.

ففي الخليل وقعت مواجهات في منطقة باب الزاوية، واقتحمت قوات الاحتلال المدينة، وتركزت قواتها على منطقة دوار الصحة والمنارة وسط مدينة الخليل، وطاردت عشرات الشبان الذين رشقوا الجنود بالحجارة على مدخل شارع الشهداء، واطلقت قنابل الغز المسيل للدموع.

وفي بيت لحم انطلق عشرات الشبان بتظاهرة تجاه منطقة 'قبة راحيل' المدخل الشمالي للمدينة، واطلقت عشرات القنابل على الشباب ورشهم بالمياه العادمة.

وفي رام الله اندلعت مواجهات على حاجز بيت ايل العسكري، وأصيب خلال المواجهات أربعة شبان بالرصاص الحي و8 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق في المواجهات العنيفة المندلعة عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة بين مئات الشبان وجيش الاحتلال.

وفي طولكرم اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال بالقرب من مصانع 'جيشوري' غرب المدينة في اعقاب مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من دوار جمال عبد الناصر جابت شوارع المدينة نددت بقرارات الرئيس الامريكي.

وأكدت ان القدس كانت وستبقى عاصمة العروبة والاسلام، وأصيب عدة مواطنين في مدينة قلقيلية خلال مواجهات مع الاحتلال.

تعزيزات عسكرية

وأرسل جيش الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، تعزيزات عسكرية إلى مدن عدة بالضفة الغربية، لمواجهة احتجاجات الفلسطينيين على قرار الرئيس الأميركي.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه تم إصدار قرار بنشر تعزيزات من عدد من الكتائب في منطقة (الضفة الغربية)، مؤكدا أن هذا يأتي في إطار استعداد الجيش لتطورات محتملة.

ودعت القوى السياسية والفصائل الفلسطينيين للنزول إلى الشوارع والساحات العامة في مراكز المدن، الخميس، للتنديد بقرار الاعتراف الأميركي بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ولقيت الخطوة الأميركية إدانة عربية وغربية واسعة، إذ أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفضه إعلان ترامب واعتبره بمثابة إعلان انسحاب واشنطن من عملية السلام.

وحذر مسؤولون أوروبيون من تداعيات القرار الأميركي على الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مطالبين الرئيس ترامب بالتزام حل الدولتين.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :