facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الأرجنتين: أمر قضائي بمحاكمة الرئيسة السابقة لتواطئها مع إيران


07-12-2017 06:55 PM

عمون- أصدر قاضي اتحادي في الأرجنتين أوامره اليوم الخميس، بمحاكمة رئيسة الأرجنتين السابقة كريستينا فرنانديز كيرشنر على خلفية إخفائها دور إيران في الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركز مجتمعي يهودي في العاصمة عام 1994.

وأمر القاضي كلاوديو بوناديو باحتجاز كيرشنر قبل محاكمتها، وتجريدها من حصانتها البرلمانية.

ووُضع وزير الخارجية السابق في عهد كيرشنر، هيكتور تيميرمان، قيد الإقامة الجبرية في منزله، على خلفية القضية نفسها، التي استندت على تقرير لممثل الادعاء البيرتو نيسمان في يناير (كانون الثاني) 2015، قبل أربعة أيام من العثور عليه مقتولاً برصاصة في رأسه.

وتحقق الجهات القضائية في ما إذا كانت مذكرة التفاهم الموقعة مع إيران خلال رئاسة كيرشنر جزءاً من خطة لإخفاء دور إيران في تفجير مركز مجتمعي في بوينس آيرس، ما أسفر عن مقتل 85 شخصاً وإصابة المئات.

د ب أ




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :