facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





نصف مستخدمي الهواتف الذكية يفتحونها 4000 مرة سنوياً دون سبب


07-12-2017 08:03 PM

عمون - كشف دراسة أوروبية حديثة أن نصف مستخدمي الهواتف الذكية تقريباً يفتحون أجهزتهم وينظرون إليها ما يعادل 4 آلاف مرة في العام من دون أي سبب أو داع.

ووفقاً للدراسة الصادرة من مؤسسة أبحاث وإحصائيات على الإنترنت 'كازينو كازومو'، التي تتخذ من مالطا مقراً لها، فإن المستخدم يفتح هاتفه 28 مرة في اليوم، وأكثر من ثلث الوقت يكون للتصفح الغير ضروري، وأكثر من 60 مرة ينظر المستخدم إلى هواتفه خلال اليوم.

ومن التطبيقات التي يطالعها المستخدم في أغلب الأوقات التي ينظر فيها إلى هاتفه هي فيس بوك ثم واتس آب وجي ميل وإنستغرام.

ووجدت الدراسة أن تطبيق الخرائط 'غوغل مابس' هو الأكثر استخداماً بين التطبيقات الأخرى مثل جي ميل وواتس آب التي جاءت في المركز الثاني والثالث على التوالي. وجاء متصفح كروم في المرتبة الرابعة، فيما جاء فيس بوك في المركز الخامس

وشملت الدراسة 2000 مستخدم بريطاني للهواتف الذكية، لمعرفة ما الأسباب التي تدفع المستخدم للنظر كثيراً ولمرات عديدة في هاتفه، هل هي عادة أم ضرورة؟

ووجدت الدراسة أن أكثر من 40% من أصل 10 آلاف مرة ينظر فيها المستخدم لهاتفه سنوياً إنما يرجع السبب إلى عدم قدرة المستخدم على مقاومة النظر إليه وتصفح تطبيقاته، أو بالأحرى هي 'عادة' اكتسبها مع مرور الوقت.

واعتقد واحد من كل 3 أشخاص مستطلع آراؤهم أنه 'مدمن' على هاتفه، ويقضي نحو ساعة واحدة يومياً على هاتفه.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :