facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




200 فلس لكل متر مكعب من كل بئر مرخص يبيع المياه


09-12-2017 12:27 PM

عمون - قررت الحكومة استيفاء 200 فلس لكل متر مكعب كأثمان مياه من صاحب البئر المرخص اذا باع المياه بواسطة الانابيب الى المزارع المجاورة على ان لا تزيد المسافة عن (1000متر).

كما ستستوفي 500 فلس للمتر المكعب الواحد كاثمان مياه من البئر المرخص عند قيام صاحب البئر ببيع المياه دون الحصول على الموافقة المسبقة من السلطة على بيع المياه سواء تم البيع بواسطة الصهاريج او الانابيب مهما كانت الغاية من استخدام المياه.

وجاءت هذه القرارات من خلال نظام معدل لنظام مراقبة المياه الجوفية لسنة 2017.



نظام رقم ( ) لسنة 2017
نظام معدل لنظام مراقبة المياه الجوفية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المادة1- يسمى هذا النظام (نظام معدل لنظام مراقبة المياه الجوفية لسنة 2017) ويقرأ مع النظام رقم (85) لسنة 2002 المشار إليه فيما يلي بالنظام الأصلي وما طرأ عليه من تعديل نظاما واحدا ويعمل به من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية.

المادة2- تعدل المادة (11) من النظام الاصلي على النحو التالي :-
اولاً: باعتبار مطلعها الفقرة (أ) منها واعادة ترقيم الفقرتين (أ ) و ( ب) الواردة فيها لتصبح البندين (1 ) و(2) من الفقرة (أ) منها على التوالي.
ثانياً: بإضافة الفقرة (ب) اليها بالنص التالي :-

ب- على الرغم مما ورد في الفقرة (أ) من هذه المادة يجوز للمجلس بناء على تنسيب الامين العام الموافقة لصاحب البئر المرخص على بيع المياه بواسطة الانابيب الى المزارع المجاورة على ان لا تزيد المسافة عن (1000متر) على ان تستوفي السلطة مبلغ مائتا فلس لكل متر مكعب كأثمان مياه.
المادة 3- تعدل المادة (38) من النظام الاصلي على النحو التالي :-

اولاً: الغاء عبارة (او اجازة استخراج) الواردة في البند (1) من الفقرة (أ) منها .
ثانياً: بإضافة الفقرتين ( ز) و (ح) اليها بالنص التالي :-

ز‌-خمسمائة فلس للمتر المكعب الواحد من البئر المرخص عند قيام صاحب البئر ببيع المياه دون الحصول على الموافقة المسبقة من السلطة على بيع المياه سواء تم البيع بواسطة الصهاريج او الانابيب مهما كانت الغاية من استخدام المياه.

ح- دينار واحد لكل متر مكعب اثمان مياه من الابار المخالفة غير الحاصلة على رخصة استخراج مياه عند قيام صاحب البئر ببيع المياه سواء تم البيع بواسطة الانابيب او الصهاريج مهما كانت الغاية من استخدام المياه .
ثالثاً: بإلغاء مطلع الفقرة (و ) منها والاستعاضة عنه بالنص التالي :-
و- الابار الزراعية ذات الملوحة الحاصلة على رخصة استخراج .

رابعاً : بإضافة عبارة (او ان كمية المياه المسجلة بالعداد لا تتناسب مع المساحة المزروعة او نوعية الزراعة او صفة الاستخدام ) بعد عبارة (تعرض للعبث) الواردة في البند (2 ) من الفقرة (ح) منها .

خامساً: اعادة ترقيم الفقرتين (ز) و(ح) الواردة فيها لتصبح (ط ) و(ي) على التوالي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :