facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحفيون العرب: القدس عاصمة للإعلام العربي


09-12-2017 11:08 PM

عمون - أعلن الاتحاد العام للصحفيين العرب، مدينة ‏القدس عاصمة دائمة للإعلام العربي، وحث وسائل الإعلام العربية على اتخاذ إجراءات ردا على اعتراف الرئيس الأمريكي ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وذكر الاتحاد في بيان ختامي عقب اجتماعه، في بغداد (دورة ‏القدس)، أن "ترامب أقدم على جريمة جديدة في حق ‏الشعب الفلسطيني البطل ومن ‏خلاله بحق المجتمع الدولي والشرعية الدولية، ‏بإعلانه نقل سفارة بلاده من تل ‏أبيب إلى القدس، واعترافه بها عاصمة للكيان ‏الصهيوني الغاشم، وغلّف هذا ‏الإعلان بخطاب مكتظ بالكراهية".‏

وأعرب، عن "إدانته الصريحة والشديدة لهذا القرار الإجرامي، وأنه ‏يجسد ‏انحياز الإدارة الأمريكية الجديدة وخرقا سافرا لقرارات الشرعية ‏‏الدولية".

وشدد المجتمعون، على أن "القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية للشعب العربي الفلسطيني ‏‏ودولته المستقلة على امتداد الأراضي الفلسطينية المحتلة من نهرها إلى بحرها".

وعّد، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد اتخاذه القرار الإجرامي، "شريكا حقيقيا في الجرائم ‏الفظيعة التي يقترفها العدوان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني البطل".

وأشاد الاتحاد بـ"أحرار العالم الذين هبوا للتنديد بهذا القرار ‏الجائر من خلال المسيرات والاحتجاجات التي عمت مختلف أصقاع المعمور".

وحمل الاتحاد العام للصحفيين العرب، الحكام في العالمين العربي والإسلامي ‏"مسؤوليتهم التاريخية، لأن قرار الرئيس الأمريكي يمثل إساءة حقيقية لهم، ومن خلالهم ‏لجميع الشعوب العربية والإسلامية".‏

ودعا البيان الختامي للصحفيين العرب، كافة النقابات الصحفية في العالم للتعبير عن "مواقفها ضد قرار ترامب ‏المنافي لكل القوانين الدولية والشرعية الدولية وإدانتها الشديدة لهذا القرار، معتبراً ‏"التطبيع مع الاحتلال جريمة ضد القدس".‏

وكان الاتحاد العام للصحفيين العرب بدأ اجتماعاته في بغداد، مطلقا اسم "دورة القدس" على اجتماعات المكتب الدائم والأمانة العامة للاتحاد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :