facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فرنسا .. تظاهرات رافضة لـ"قرار القدس" تسبق زيارة نتانياهو


09-12-2017 11:30 PM

عمون - تظاهر مئات الأشخاص، السبت، في مدن فرنسية رفضا لاعتراف واشنطن بالقدس عاصمة لاسرائيل ولزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو المقرر الأحد لباريس.

وأفادت "فرانس برس" بأن نحو 400 شخص تجمعوا في ساحة الجمهورية وسط باريس تلبية لدعوة منظمتين مؤيدتين للفلسطينيين.

وقالت اوليفيا زيمور من منظمة "يورو بالستاين" أمام المتظاهرين الذين رفعوا أعلاما فلسطينية "ليس (الرئيس الأميركي دونالد) ترامب من يقرر القانون الدولي".

ورد المتظاهرون "القدس، عاصمة فلسطين" و"عار، عار" تعليقا على اللقاء المقرر بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإسرائيلي في الإليزيه.

فلسطين ستنتصر
وفي مدينة ليون شرقي البلاد، تجمع نحو 300 شخص رافعين الأعلام الفلسطينية، ولافتات كتب عليها "فلسطين ستحيا، فلسطين ستنتصر".

وقال جيروم فاينيل رئيس منظمة "فلسطين 69" والذي نظم التحرك إن "قرار دونالد ترامب يصب الزيت على النار".

وأضاف "على أوروبا الآن ان تتخذ المبادرة. والاجتماع الأحد بين إيمانويل ماكرون وبنيامين نتانياهو يمكن لأن يكون فرصة جيدة لرفع الصوت".

وكذلك، تجمع نحو ثلاثين شخصا في مدينة ليل شمالي البلاد.

وقالت ميراي غابريل التي شاركت في تنظيم التحرك إن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل "يهدف إلى صب الزيت على النار"، مبدية أسفها لـ"الموقف الخبيث" لماكرون الذي "يندد بقرار ترامب ويستقبل نتانياهو في الوقت نفسه".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :