facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





فيفيان مراد ل عمون : لا اشتري المعجبين ونجاحي حقيقي


11-12-2017 09:56 AM

عمون- حوار عمر حديدي- نجمة لبنانية تميزت بإطلالتها الرائعة سطع نجمها بأعمالها المتميزة وصوتها القريب من الجمهور حققت نجاحات كبيرة بسنوات قليلة بعيداً عن الإغراء أو الإستعراضات الفنية الهابطة بل اكتفت بإبراز جمال صوتها فهي نجمة الصوت والصورة والأهم من ذلك أخلاقها العالية التي ظهرت جلياً بالعديد من المواقف التي تعرضت لها فهي (بنت البيت) التي ترد الإساءة بابتسامة ونجاحات كبيرة كنا بحوار مع النجمة فيفيان مراد عن نجاحات 2017 وأعمالها القادمة.

أولاً مبروك نجاح غل بقلبي غل..
مرسي يا مذوق الله يبارك بعمرك
حدثينا أكثر عن العمل،ومتى سيبصر الكليب الخاص بالأغنية النور؟
'غل بقلبي غل' كانت هيت الموسم الصيفي بلبنان من إنتاج شركة لايف ستايلز ستوديوز : كلمات د. ميشال جحا ، ألحان جوزيف جحا و توزيع باسم رزق .
موعد تصوير العمل في نصف شهر ديسمبر مع المخرج الأول فادي حداد ، و سيعرض على جميع الفضائيات خلال فترة أعياد الميلاد المجيدة و رأس السنة .
هذا العام كان مليئاً بالنجاحات من ناحية الحفلات والإطلالات حديثنا عن نجاحات العام؟
هذا العام كان جدآ موفق من جميع النواحي و النجاح كان حليفي بشكر الله فمن حيث تواجدي بالحفلات فقد بدأ العام بحفل كبير برأس السنة في كندا وبعدها بحفلة رائعة في سيدني بأستراليا مع النجم فارس كرم وحفل كبير بأبوظبي مع النجم مروان خوري كما نجاح رحلة ستارز أون بورد كان لها صدى كبير كما أحييت حفل بجانب السوبر ستار راغب علامة وهي الحفل السابع بمشواري الفني إلى جانبه وأصعب ما مررت به في العام المنصرم هو وفاة والدي.
حادثة وفاة والدك ماذا أثرت بك؟
بعد وفاة والدي تعرضتُ إلى وعكة صحية بسبب تأثري بوفاته وعند فقدان الأب تشعر بقيمة وجوده وأن لا تفرط بأي لحظة بحياتك دون أن تطمئن عليه أو أن لا تكون بجانبه.
تعرضتِ إلى موقف محرج خلال تواجدك بتونس جعل إسمك يتصدر مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام العربية ،حدثينا بالتفصيل عن هذه الحادثة؟
كنت متواجدة بتونس لإفتتاح 'ambre clinic' و كان لدي موعد تصوير من داخل العيادة مع الطبيبين : هِندة و رمزي أصحاب العيادة.
تأخر المصور عن موعده المحدد و خلال التصوير تداركت الموضوع و طلبت من المنسقة التونسية التي تعمل معي إلغاء المقابلة على راديو شمس إف إم التي كانت ما بين الساعة الرابعة و السادسة بعد الظهر ،و أجرت إتصالآ بالمذيعة و شرحت الظروف لكن المذيعة رحّبت بوصولي بأي وقت ما بين الخامسة و السادسة و هي على علم أنه بذلك أيضآ سوف أتأخر عن موعدي المحدد لحلولي ضيفة لإفتتاح المركز حيث موعد الإفتتاح هو الساعة السادسة نظراً للمسافة ما بين المركز الموجود في Lac2 و فندق الغولدن توليب الموجود في منطقة gammarth لتبديل ثيابي و مسافة الطريق منه إلى Lac1 حيث إذاعة شمس إف أم.
كنّا نسارع الوقت و نسابق المسافات و وصلت الإذاعة تمام الساعة الخامسة و النصف و كانوا يتواصلون عدة مرات بالسائق ليعرفوا أين أصبحنا..
وصلنا و كانت في استقبالنا فتاة بمنتهى اللطافة و فتحت لنا باب البث المباشر و أدخلتنا و أجلستني على طاولة الحوار و لم يرد أحد التحية و بقيت المذيعة حوالي ال٥ دقائق تبث أغاني مختلفة و لم ترحب بي حتى لو 'تحت الهواء'.
و بدأت على الهواء مباشرة تعطيني دروسآ في التنمية و الإنشاء و الأخلاق و احترام الوقت :
كان بإمكانها الإعتذار تحت الهواء و عدم إحراجي و اللجوء لكل هذا الأسلوب الرخيص حتى تشعر و أنت تشاهد الفيديو كأن لها عندي ثأراً ما...لكني تمالكت أعصابي و تصرّفت حسب تربيتي و خرجت بكل إحترام و أدب و هدوء مع العلم أنها هي من قالت للمنسقة حسب ما علمت منها : 'مرحباً بيها بأي وقت ما بين الخامسة و السادسة ' لأنها كانت على علم أنني لن أستطيع أن آتي عند الرابعة و حتى حاولت أن ألغي المقابلة لأنه ليس لدي الوقت الكافي و سوف أتأخر عن موعد الإفتتاح الذي دُعيت لأجله من لبنان.
بالإضافة إلى من كان يصورني كأنك أمام مشهد مركّب و فعله مقصودة .
أشكر الجمهور التونسي الذي تعاطف جداً معي و شكراً كبيراً للصحافة التونسية و اللبنانية لاسيما المحطات التليفزيونية اللبنانية لدعمي و مساندتي و عدم قبولهم محاولة إهانة فنانة لبنانية بهذا الشكل.

كانت لك مشاركة مميزة هذا العام في باخرة النجوم،ما مدى أهمية وجودك سنوياً في هذه الرحلة؟

رحلة ستارز أون بورد من أجمل الرحلات التي شاركت بها من حيث الأجواء الرائعة على متن السفينة إلى التنظيم المميز و الأماكن الجميلة التي زرناها بالإضافة إلى اللقاءات الودية التي جمعتني بالعديد من النجوم ...
شعور جميل أن تلقى نفسك كل صباح في بلد جديد و جميل وأن تغني لجمهور متعدد الجنسيات و كان التفاعل رائع حيث غنيت اللبناني ، العراقي ، الفلسطيني بالإضافة إلى : الجنسية، أيام ، غل بقلبي غل ، كل شي توقعتو.
الحمدلله كانت رحلة موفقة و جميلة جدآ و قريبآ في ستارز أون بورد في ميامي .

سرقت أغنية (أيام) التي صدرت في ألبوم (فوق كلام) دون موافقة منك من قبل أحد فنانين الخليج،هل تعتبرين أن ما حدث محاولة للإستفادة من نجاح الأغنية؟
بعد عودتي من ستارز أون بورد وردتني رسائل وصور من قبل جمهوري مفادها أن الفنان الخليجي زياد الصالح نشر على حسابه على الإنستجرام أنه أصدر أغنية جديدة بعنوان (أيام في العمر) وهي أغنية من ألبومي (فوق الكلام) وأملك كل حقوقها الفكرية والفنية من الشاعر والملحن المصري محمد الرفاعي ، حيث كتب الصالح على الإنستجرام (جمهوري الغزيز أهديكم بمناسبة عيد الأضحى أغنيتي الجديدة أيام بالعمر) فبهذا الكلام شعرت أنه كسر بخاطري عندما كتب أغنيتي الخاصة ، فأجريت إتصالاً بالشاعر والملحن محمد الرفاعي فذكر لي أنه لا يعرف عن الموضوع واستنكر فعلة زياد الصالح فكان من الممكن أن يذكر إسمي ويكتب (جمهوري العزيز أقدم لكم أغنية أيام للنجمة اللبنانية فيفيان مراد بصوتي) فلو قام بذكر إسمي من دون أن يتعدى على حقوقي الملكية الفكرية لهذه الأغنية فكنت بدوري قد شكرته عبرصفاحتي الرسمية عبر مواقع التواصل الإجتماعي بدلاً من تقديمه لأغنيتي بهذا الأسلوب وإسنادها لنفسهِ وعلى كل حال هذه ضريبة النجاح.
هل تعتبرين أن ما قام به الفنان الخليجي إفلاس فني؟
الإفلاس الفني بالفترة الأخيرة يجعل بعض الفنانين يلجأون إلى إعادة تقديم أغاني قديمه ناجحة لكن يجب أن يحترموا الفنان الذي يملك الأغنية وحقوقها.

بالعودة إلى أغنية (غل بقلبي غل) هل فيفيان مراد تمر بقصة حب بعيداً عن الإعلام؟
لا أنا لست بقصة حب كنت أتحدث عنها بالأغنية والحب شيء جميل بحياة الفنان أنا لست من الفنانات اللواتي يظنون أن الحب حاجز للوصول لقلوب الناس لا بل العكس فأنا أشعر أن الحب يرسم الفرح على وجهي ويعطيني السعادة وهذا يعكس على مسيرتي الفنية والجمهور وحياتي عامة وأتمنى أن أعيش قصة حب.
تحضرين الآن إلى إطلاق أغنية خليجية جديدة تحت عنوان (عنيد) حدثينا أكثر عن العمل؟
أغنية (عنيد) عمل جديد من كلمات مشرف العتيبي ألحان وتوزيع حاتم منصور ،وأتمنى أن تنال الأغنية إعجاب الجمهور وخصوصاً الجمهور الخليجي وهي من إنتاج Lifestylezstudios وأشكرهم على دعمهم الدائم لي.
أصدرتِ ألبوم واحد في مسيرتك الفنية ثم توقفتي ما هو سبب إبتعادك عن ساحة الألبومات؟
سبب إبتعادي عن ساحة إصدار الألبوم هو أنني أفضل أن أعطي كل أغنية في الألبوم حقها بالدعم عبر مواقع التواصل الإجتماعي وتصوير كل أغنية فلهذا السبب أقوم بإصدار (سينغل) وإعطائها الحق الكامل من حيث الدعم .
هل يعتبر الألبوم الآن مخاطرة فنية؟
الألبوم ليس مخاطرة فنية بل هو مخاطرة مادية فأفضل أن أضع طاقتي على كل عمل أصدره فلا أفضل أن أطرح ألبوم وأصور أغنية واحده ويضيع حق بقية الأعمال.
شارك العديد من النجمات اللبنانيات في أغاني ديو وكانت سبب في تحقيقهم نجومية كبيرة هل من الممكن أن تخطو فيفيان هذه الخطوة؟
فكرة الديو من المستحيل أن أقوم بها إلا مع نجم عربي وصوت جميل يزيد من نجوميتي وأفضل أن يكون الديو مع السوبر ستار راغب علامة أو ملحم زين ومن نجوم الخليج ماجد المهندس أو حسين الجسمي ومن النجمات شيرين أو اليسا.
ما هي الخطوة الفنية التي تخاف فيفيان مراد أن تخطوها؟
لا يوجد خطوة فنية أخاف أن أقوم بها فالموضوع هنا ليس الخوف فأنا أعلم ما هو يليق بي وأفكر كثيراً وأفضل البعد عن الإستعراض لأنني أمتلك موهبة وصوت وشكل جميل فالفنان هو صوت وصورة وأنا أمتلكهم و لا أفكر بالإستعراض أما التمثيل فأنا أدرس هذه الخطوة لكن لا أخاف أن أخوض التجربة فأنا أفكر بالذي يليق بي ويقدمني إلى الأمام وإلى الأفضل

هل تعتبري أن الأرقام الألكترونية في السوشيل ميديا واليوتيوب تعكس واقع نجاح الفنان؟
الأرقام على السوشيل ميديا هي ليست واقع نجاح بل هي واقع يجعلني أعلم كم يدفع الفنان ومن منهم يشتري المعجبين فمثلاً هنالك فنانين عندما يضعوا صورة أو فيديو في ساعة يصل بسرعة فائقة إلى 10 ألف إعجاب في بعض الأحيان وليس من هنالك تعليقات كافية إلا القليل فهذا دليل واضح عن شراء المعجبين واللايكات ، أنا لا اشتري متابعين ولا معجبين عبر مواقع التواصل الإجتماعي نجاحي حقيقي وجمهوري حقيقي ولا يوجد متابعين اشتريتهم بأموالي.
بين كل أعمالك ماهو العمل الأقرب لكِ؟
أغنية أيام وأغنية مش عم بتعلم من غلطي التي تقول كلماتها (مش عم بتعلم من غلطي كل ما بخلص وجعي بعيدو، دغري بعشق دغري بعلق واللي من ايدو الله يزيدو) وقريباً سأقدم أغنية عراقية لأنه هو اللون الأقرب لقلبي.
منذ بدايتك إلى يومنا هذا ما هو الدرس الأهم الذي تعلمته فيفيان في مسيرتها الفنية؟
منذ بدايتي إلى الآن تعلمتُ أن البرستيج جميل وضروري عند الفنان لكن يجب أن لا يتعدى الغرور لأن الرب يحب التواضع لا يحب الناس المتكبرة وأحاول التخفيف من طيبة القلب لكن لا أستطيع أن أنفذ هذا الموضوع تعلمتُ لكن لم استطع أن أطبق الدرس كما يقال.
أين تتواجد فيفيان مراد في أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة؟
من بعد أن أنهي تصوير أغنية (غل بقلبي غل) مع المخرج فادي حداد سوف أتوجه إلى ستوكهولم السويد بحفل بجانب سلطان الطرب جورج وسوف لكل الجالية اللبنانبة والعربية بمناسبة الأعياد المجيدة ومن بعدها إلى ألمانيا بكولن بحفلة كبيرة إلى جانب جورج وسوف بمناسبة عيد المجيد وأعود إلى لبنان بحفل رأس السنة بفندق الكمبنسكي ببيروت إلى جانب النجم نادر الاتات وجوزيف عطية.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :