facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بناء مدرسة ومركز صحي ضمن مبادرة الوقف التعليمي


12-12-2017 01:38 PM

عمون - ثمن وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور وائل عربيات تبرع المحسن اسماعيل سمارة ببناء مدرسة ابتدائية ومركز صحي كوقف لله تعالى في منطقة الشومر بمحافظة الزرقاء على قطعة ارض تعود ملكيتها للمحسن سمارة مع تحمل كافة تكاليف البناء ، وذلك ضمن مبادرة الوقف التعليمي التي اطلقتها الوزارة الشهر الماضي.

وقال عربيات في تصريحات صحفية ان تجاوب المحسن اسماعيل سمارة كأول متبرع اردني مع مبادرة الوقف التعليمي التي اطلقتها وزارة الاوقاف بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لهو دليل واضح على رغبة اصحاب الايادي البيضاء والخيرين من ابناء المجتمع الاردني بالتنوع في الوقف وبحسب حاجة المجتمع من وقفيات متعلقة ببناء المدارس والمراكز الصحية وخدمة المجتمع.

واوضح عربيات ان مبادرة الوقف التعليمي ستدفع الى المزيد من الاقبال عليها مشيرا الى توقعاته بان يكون هناك فرص للإعلان عن بناء مدارس وقفية خلال العام المقبل 2018 من قبل متبرعين ونتطلع الى الاستمرارية في ذلك خلال الاعوام القادمة، مشيرا الى ان تقارير ودراسات وزارة التربية والتعليم تتحدث عن حاجة الاردن الى بناء 600مدرسة حكومية خلال العشر سنوات القادمة وبكلفة مالية تقدر بحوالي مليار وربع المليار دينار.

واكد عربيات ان ما قام به المحسن اسماعيل سمارة من الاعلان عن بناء مدرسة ابتدائية وقفية ومركز صحي وقفي ومن قبل ذلك بناء مسجد في منطقة لا يتوفر فيها مدرسة او مركز لوجه الله تعالى سيمكن جميع ابناء منطقة الشومر بالزرقاء من الحصول على خدمات تعليمية وطبية دون الحاجة الى تحمل العناء والتكاليف المالية للانتقال لمناطق اخرى للحصول على هذه الخدمات.

وكان المحسن اسماعيل سمارة اعلن خلال افتتاح مندوب وزير الاوقاف مدير عام صندوق الزكاة الاسبوع الماضي مسجد النبي اسماعيل عليه السلام بمنطقة الشومر بالزرقاء عن بناء مركز صحي ومدرسة ابتدائية على نفقته الخاصة ضمن مبادرة الوقف التعليمي التي اطلقتها الاوقاف بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم.

وكان وزير الاوقاف الدكتور وائل عربيات اعلن في التاسع والعشرين من الشهر الماضي وخلال الاحتفال الذي نظمته الوزارة برعاية ملكية سامية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف عن بناء اول مدرسة وقفية بتاريخ الاردن في منطقة حسبان بلواء ناعور وبكلفة مالية 2مليون دينار على قطعة ارض وقفية مساحتها عشر دونمات.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :