facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحريري للخليج : ترك لبنان بمفرده يفيد الاخرين

رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري
رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري
13-12-2017 06:00 PM

عمون - أكد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري أن "حل الدولتين بين الفلسطينيين والإسرائيليين هو المخرج الوحيد للنزاع الحاصل في المنطقة"، معتبراً أن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن القدس يدمر كلّ الاتفاقيات الحاصلة مع الفلسطينيين.
جاء ذلك خلال مشاركة الحريري، اليوم الأربعاء، في منتدى الحوار الذي نظمه مركز "كارنيغي" للشرق الاوسط في فندق فينيسيا.
ورأى الحريري أن قرار "ترامب يدمر كلّ الاتفاقيات الحاصلة مع الفلسطينيين، وعلينا جميعا أن نرفض القرار الاميركي"، خصوصاً ان العالم تحرك بالطريقة الصحيحة بعد هذا القرار.
وأوضح انه "يمكن لأمريكا أن تحقق السلام بين فلسطين وإسرائيل ولكن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يريد السلام في المنطقة".
والأربعاء الماضي، أعلن ترامب اعتراف بلاده رسميًا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة. ويشمل قرار ترامب الشطر الشرقي من القدس، الذي احتلته إسرائيل عام 1967، وهي خطوة لم تسبقه إليها أي دولة.

الملف السوري
وتطرق الحريري إلى الملف السوري، فأكد انه "لن تكون هناك اي علاقة مع سوريا طيلة بقاء رئيس النظام السوري بشار الاسد في السلطة، وعلى الامم المتحدة العمل في المناطق المستقرة وبمساعدة روسيا واميركا لاعادة النازحين السوريين".
وتجري حالياً مفاوضات بين وفدي المعارضة السورية والنظام في جنيف برعاية الأمم المتحدة عبر مبعوثها ستيفان دي ميستورا.
وقال الحريري "بحصول اي اعتداء اسرائيلي على لبنان سيغادر مليون ونصف مليون نازح سوري لبنان، وهم لن يغادروه الى الدول العربية بل الى اوروبا".

النأي بالنفس
وفي الداخل اللبناني، جدد رئيس الحكومة اللبنانية التأكيد على أن "أي فريق سياسي يريد استقرار ومصلحة لبنان يلتزم بتطبيق سياسة النأي بالنفس"، وقال: "انا اؤمن ان جميع الفرقاء مستعدون للعمل والالتزام بسياسة النأي بالنفس".
و"سياسة النأي بالنفس"، تهدف إلى تحييد لبنان عن جميع الصراعات الإقليمية، ووافق عليها في الخامس من ديسمبر/ كانون الأول الحالي، الفرقاء المشاركون في الحكومة بالإجماع في أول جلسة لمجلس الوزراء ترأسها الحريري بعد عدوله عن استقالته.
كما لفت الحريري الى ان لبنان يمر بظروف صعبة والطريقة الفضلى للمضي قدما هي الحصول على دعم سياسي لاستقرار لبنان، واي رؤية اقتصادية يجب ان يكون لها استقرار سياسي وامني، وعلينا ان نركز على الجيش والتدريب المناسب لمواجهة الاعتداءات الارهابية وحماية الحدود.
ولفت إلى ان على دول الخليج ان تدرك اننا اصدقاء، وترك لبنان بمفرده يفيد الاخرين، والاستثمارات الحقيقية في لبنان تنفع كل الفرقاء، واكد ان هذه الحكومة ستتمكن من توقيع اول عقد للاستثمار في الغاز والنفط.
الاناضول.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :