facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منظمة التعاون الإسلامي تتخذ إجراء لدعم المقدسيين


13-12-2017 06:32 PM

عمون - أكد ممثل منظمة التعاون الإسلامي لدى فلسطين، السفير أحمد الرويضي، أن المنظمة ستدعم المقدسيين بمليار دولار من خلال إنشاء "وقف إسلامي".

وقال الرويضي: "المنظمة قررت دعم التمكين الاقتصادي للشعب الفلسطيني، من خلال تشكيل لجنة من 5 دول تضم، السعودية، والكويت، وإندونيسيا، وفلسطين، وتركيا، والأمين العام للمنظمة والبنك الإسلامي، إضافة لممثلين عن القطاع الخاص، لمراقبة تنفيذ قرار خاص بإنشاء الوقفية اتخذ في الجلسة العادية للمنظمة في نيسان 2016".

من جهته، قال مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والإسلامية وممثل دولة فلسطين في اللجنة الإدارية لصندوق الأقصى والقدس ناصر قطامي، إن الوقفية الإسلامية تهدف إلى دعم الإسكان والتمكين الاقتصادي للمقدسيين بمبلغ قدره نصف مليار دولار كبداية، على أن يتم البدء بالعمل خلال ثلاثة أشهر.

وتوقع أستاذ الاقتصاد في جامعة القدس، محمود الجعفري، أن تساهم الوقفية في تمكين المقدسيين من امتلاك شقة تتراوح أسعارها بين 350 و400 ألف دولار تؤدي إلى عدم خروج المقدسيين من القدس، بالإضافة إلى تقديم الدعم الاقتصادي للتّجار، فقد أغلق أكثر من 200 محل في البلدة القديمة بسبب الضرائب المرتفعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :