facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النفط يرتفع بفعل تراجع المخزونات


14-12-2017 09:01 AM

عمون - ارتفعت أسواق النفط يوم الخميس مدعومة بتراجع مخزونات الخام الأمريكية للأسبوع الرابع على التوالي لكن تنامي الإنتاج حد من مكاسب الأسعار لتظل أقل بكثير من أعلى مستوياتها لعام 2015 الذي بلغته في وقت سابق هذا الأسبوع.

وفي الساعة 0545 بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسعة سنتات بما يعادل 0.2 بالمئة إلى 56.69 دولار للبرميل مقارنة مع التسوية السابقة.

وسجلت عقود خام القياس العالمي برنت 62.79 دولار للبرميل مرتفعة 35 سنتا أو 0.6 بالمئة عن إغلاقها السابق.

وتراجعت مخزونات النفط الخام بالولايات المتحدة 5.1 مليون برميل على مدى الأسبوع المنتهي في الثامن من ديسمبر كانون الأول مواصلة انخفاضها للأسبوع الرابع على التوالي ومسجلة 442.99 مليون برميل وهو أقل مستوى لها منذ أكتوبر تشرين الأول 2015.

ورغم ارتفاع السعر فإن برنت أقل بكثير من مستوى 65.83 دولار للبرميل حيث ذروة يونيو حزيران 2015 التي لامسها في وقت سابق هذا الأسبوع. لامس الخام ذلك المستوى بعد غلق خط الأنابيب فورتيس - الذي ينقل كميات كبيرة من خام بحر الشمال المستخدم في تسعير عقود برنت - بسبب تشققات.

وقالت وكالة الطاقة الدولية إنها لا ترى حاجة فورية إلى أخذ خطوات مثل الإفراج عن كميات من المخزونات الاستراتيجية نظرا لأن الأسواق ما زالت تتلقى إمدادات جيدة. (رويترز)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :