facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حقنا الأبدي في القدس .. موضوع خطبة الجمعة


14-12-2017 12:39 PM

عمون- دعت وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الخطباء في جميع مساجد المملكة للالتزام بالعنوان الموحد لخطبة غد وهو "حقنا في القدس أبدي خالد والوصاية الهاشمية تاريخية مستمرة".

واكدت الوزارة في تعميم لها لخطباء المملكة "ضرورة التركيز على ان القدس الشريف وأرضها المباركة، هي أرض الرسالات وساحة النبوات، ومجمع الأنبياء وبوابة السماء وقبلة المسلمين الأولى، ومنتهى اسراء نبينا ومبتدأ معراجه، إضافة الى انها أرض المحشر والمنشر".

وكانت الوزارة دعت الاسبوع الماضي وضمن عنوان الخطبة الموحدة، الخطباء والائمة الى الحديث عن "القدس بوابة الامن والامان والسلم المجتمعي" وذلك عقب اعلان الرئيس الاميركي دونالد ترمب القدس عاصمة لإسرائيل، وهو ما اثار الرأي العام العربي والاسلامي ودفع الاردنيين الى الخروج للشوارع يتقدمهم شخصيات نيابية وسياسية وحزبية ونقابية للتنديد بالقرار والتأكيد على ان القدس عربية اسلامية ولا وأن تغيير هذه الحقيقة التاريخية سيكون لها عواقب وخيمة.

وعرج الخطباء على الدور الأردني بقيادة الهاشميين في رعايةِ المسجد الأقصى المبارك، وما يبذلونه للحفاظِ عليه وإعماره ومنع تهويدِه وتدنيسِه، الى ان يعود شامخاً عزيزاً إلى المسلمين، مشيرين الى المسجد أمانة ورثها الهاشميون كابراً عن كابر، أمانةً دينيةً، نيابة عن الأمة بأسرها، وخدمةً وتعظيماً ورعايةً للأقصى المبارك.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :