facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاقتصاد عمود الأمن، وأمننا من أمن السعودية


أ.د. محمد الفرجات
14-12-2017 04:21 PM

خص الله تعالى قريشا ببركة ودعاء النبيين إبراهيم ومحمد عليهما السلام، في حلهم ومسير قوافلهم ورزقهم بالثمرات وآمنهم من خوف، ومروا آمنين من مكة فالأردن إلى الشام، تجارة مباركة ودرب آمن.

هذه الصورة أعلاه لا تبارح إعلان سلمان الخير والحزم في لقاء أخيه عبدالله الثاني بن الحسين "أمن الأردن من أمن السعودية".

السعودية والأردن مملكتان متجاورتان تربطهما أواصر التآخي والتنسيق المشترك سياسيا واقتصاديا، ولن أبالغ بالقول بأن المصير واحد ومشترك.

المملكة العربية السعودية تعتبر العمق الاستراتيجي للأردن، والمملكة الأردنية الهاشمية تعتبر البوابة الشمالية للسعودية، والتنسيق الجيوسياسي والأمني في أعلى مستوياته.

في إعلان سلمان الخير والحزم أمام أخيه عبدالله الثاني مؤخرا ما يدعو الى التفاؤل بتفهم خادم الحرمين الشريفين لثمن الفاتورة التي تدفعها الدولة الأردنية للحفاظ على الأمن الوطني والإقليمي، ومواجهة التطرف والإرهاب والحدود الملتهبة، فضلا عن إيواء الملايين من الأشقاء ممن لجأوا للأردن هربا من الحروب في بلادهم، وذلك على حساب موارده القليلة مما أدى إلى تباطؤ فرص التنمية وزاد معدلات الفقر والبطالة والمديونية.

إن المصير الأمني والجيوسياسي للمملكتين رهن بالمزيد من التشاور والتنسيق على كافة الصعد، ويبقى الدعم الاقتصادي السعودي للأردن إكسير المستقبل السياسي من أجل البقاء أمام مطامع إيران وإسرائيل.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :