facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




السعود: لم اطلب رفع رسوم الجامعات .. وهذا قصدي


15-12-2017 07:27 PM

عمون - اكد النائب حسن السعود انه لم يقصد رفع رسوم الجامعات في اجتماع اللجنة المالية في مجلس النواب بحضور وزير التعليم العالي.

و بحسب توضيحه طالب بمساواة الاسعار والرسوم في جميع الجامعات للتفاوت الكبير بأسعارها وتوسيع رقعة دعم الطالب الفقير.

واوضح أنّهُ طرح مثالا شخصيا عن عائلته انّه يدفع على ابنه في الروضة اكثر من رسوم دراسة ابنته للطب في الجامعة الأردنية، متسائلاً لماذا يدفع المقتدر قيمة ما يدفعه الطالب الفقير او ابن الاطراف في الجامعة الاردنية.

وبين ان الرسوم التي تدفع على الساعات المعتمدة لنفس التخصص في بعض الجامعات وخصوصاً جامعات الأطراف اعلى من رسوم الجامعة الاردني، متسائلا من هو الطالب الفقير الذي يدرس في جامعة الحسين وآل البيت والطفيلة ام الذي يدرس في الجامعة الاردنية؟!.

وطالب ان يوجه دعم الحكومة الى جامعات الأطراف وكذلك توسعة رقعة المنح للطلبة الفقراء المميزين والذين يرغبون بالدراسة في الجامعات المرغوبة كالأردنية والتكنولوجيا والهاشمية وبذلك يتحقق مبدأ العدالة للجميع.





  • 1 ادريس الطعاني-سلطنة عمان 16-12-2017 | 08:51 AM

    نعم يجب اعادة النظر وتوحيد الرسوم
    اذ ليس من المعقول ان رسوم الماجستير في الجامعة الاردنية لاحد الاختصاصات 160 دينار للساعة وفي جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية فقط ب 60 دينار للساعة ،علما بان الاخيرة افضل بالمستوى التعليمي وبترتيبها الدولي على الجامعاتز


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :