facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الشواربة: 40% نسبة الانجاز في مشروع نفق الصحافة


16-12-2017 02:42 PM

عمون- تفقد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة اليوم سير العمل في نفق الصحافة ضمن الحزمة الرابعة لمشروع الباص سريع التردد ، الذي تنفذه الأمانة بكلفة 5 مليون و489 ألف دينار .

وأعلن الشواربة أن نسبة إنجاز الأعمال في هذا المشروع الحيوي الاستراتيجي داخل مدينة عمان بلغت 40% ، مبديا ارتياحه لسير العمل وفق البرنامج الزمني المعد له .

واستمع الشواربة من مدير إدارة مشروع الباص السريع المهندس رياض الخرابشة الى إيجاز اعلن فيه ان كافة الاعمال للجسم الخرساني للجسر العلوي لنفق الصحافة ستنجز في نهاية شهر آيار المقبل ، وان الحركة المرورية امام المركبات داخل نفق الصحافة ستكون متاحة مع استمرار العمل بالأعمال الانشائية اعلى النفق لاستكمال المشروع .

وتباشر امانة عمان وفقا للخرابشة فور الانتهاء من الجسم الخرساني للجسر العلوي بتجهيز محطة الخدمات المغذية نقطة تجمع الباصات في وسط التقاطع الذي سينشأ عليه دوار .

ويشمل عطاء نفق الصحافة تنفيذ إنشاء جسر خرساني علوي لمسار الباص سريع التردد للقادمين من شارع الملكة رانيا العبدالله باتجاه تقاطع المدينة الرياضية مع إيجاد محطة خدمات مغذية للنقل العام أعلى نفق الصحافة .

وشدد الشواربة خلال الجولة التي رافقه فيها نائبه المحامي حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي. على رفع وتيرة العمل بنقل الخدمات على تقاطع المدينة الرياضية والتركيز على محطة ركاب صويلح اللذان تم طرحهما مؤخرا وبانتظار استلام العروض الفنية والمالية للمقاولين .

وفي سياق متصل اشار أمين عمان الى أن هناك حزمة من المشاريع المرورية بالتعاون مع وزارة الاشغال سيكون لها اثر كبير في رفع مستوى الخدمة المرورية داخل مدينة عمان ومنها تقاطع شارع القدس مع شارع الحرية ، وتقاطع مرج الحمام ، وتقاطع خريبة السوق .

ورجح الدكتور الشواربة أن يتم البدء بتنفيذ هذه التقاطعات في عامي 2018 ـــ 2019 ، وستسهم في تحسين الربط المروري ما بين عمان والمحافظات .

وشارك في الجولة نواب مدير المدينة والمدراء المعنيين في الامانة .





  • 1 خالد هنداوي 17-12-2017 | 12:36 AM

    مشروع غير مُجدي وصانعوه يراهنون على طول مدة التنفيذ بعد عشرين سنه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :