facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بيع قفل مرتبط بفضيحة "ووترغيت" بـ62500 دولار


17-12-2017 02:40 PM

عمون - بيع قفل باب خُلع العام 1972 متسبباً بفضيحة "ووترغيت" السياسية الشهيرة التي صدمت أمة بكاملها وأدت إلى سقوط رئيس أمريكي، بسعر 62500 دولار خلال مزاد علني.

وقالت "دار نايت ساندرز" للمزادات في بيان: "اكتشاف هذا القفل الذي تم التلاعب به وما تلاه من توقيف 5 لصوص، تسبب بسلسلة من الأحداث أدت إلى استقالة الرئيس ريتشارد نيكسون".

وكان هذا القفل البسيط موضوعاً على باب يؤدي إلى مقر الحزب الديموقراطي في مبنى "ووترغيت" الشهير في واشنطن.
وقد تم الاحتفاظ بالقفل المصنوع من النحاس والبالغ وزنه 1.8 كيلوغرام لنصف قرن تقريباً من قبل القيم على المبنى بعدما غيره الحداد إثر عملية الخلع.

وقد بيع القفل المثبت على لوح خشبي مع رسالتين تثبتان صحته.

وتمت عملية اقتحام مكاتب الحزب الديموقراطي فجر 17 يونيو (حزيران) 1972. وفضح تحقيق واسع للصحافيين في "واشنطن بوست" كارل برنستين وبوب وودورد محاولة للتنصت على مقر الحزب في مبنى "ووترغيت" ومحاولات إدارة نيكسون للتغطية على ذلك.

واضطر نيكسون إلى الاستقالة من البيت الأبيض جراء هذه الفضيحة في أغسطس (آب) 1974. وهو الرئيس الأمريكي الوحيد الذي استقال من منصبه في تاريخ البلاد.
ا ف ب





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :