facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيس بوك يطلق خاصية "غفوة" للحد من تحديثات الأصدقاء المزعجة


18-12-2017 09:08 AM

عمون- بدأ موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" تفعيل خاصية جديدة باسم سنوزي أو غفوة تتيح للمستخدم إخفاء أشخاص أو مجموعات أو صفحات معينة على موقع التواصل الاجتماعي لمدة تصل إلى شهر، دون حاجة لاستخدام خاصيتي "إلغاء صداقة" أو "إلغاء متابعة" بصورة دائمة، وعندما تقترب فترة تفعيل خاصية "غفوة" من نهايتها، سيتلقى المستخدم رسالة تنبيه حتى يمكنه تجديد الفترة إذا لزم الأمر. وكان الموقع طرح هذه الخاصية على سبيل الاختبار في وقت سابق.

وحسب موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في التكنولوجيا، فإن فكرة الخاصية الجديدة، هي إتاحة المزيد من السيطرة على تدفق المحتوى على صفحة المستخدم، من الأصدقاء، في حالة وجود توتر مثلاً مع أي صديق، أو في حالة رغبة المستخدم في تجنب وصول موضوعات معينة إليه، كما أن هذه الخاصية مفيدة لموقع "فيسبوك"، الذي يستفيد من امتلاك مستخدميه لشبكات واسعة على الموقع حيث يمكن في هذه الحالة إرسال إعلانات موجهة إلى المستخدمين.

جاء هذا الإعلان عن الخاصية الجديدةـ بعد حديث عدد من موظفي "فيسبوك" السابقين بطريقة سيئة عن الشركة وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام، وتأثير ذلك المحتمل على الأشخاص المعروفين. كان "شين باركر" أول رئيس لشركة "فيسبوك" قد قال الشهر الماضي إن مواقع التواصل الاجتماعي "يستغل نقاط الضعف في النفسية البشرية" وتساءل عما يمكن أن يكون لها من تأثير على عقول الأطفال.

يأتي ذلك في الوقت الذي يواجه فيه موقع "فيسبوك" وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي الكبرى انتقادات قوية في العديد من دول العالم. ويتهم الكثيرون "فيسبوك" بالسماح لمؤسسات وجهات روسية بممارسة التضليل ونشر معلومات كاذبة خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية في العام الماضي.

د ب أ





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :