facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أردن اولاً .. وعاشراً

19-04-2007 03:00 AM

بعد مباراة الفيصلي والزمالك التي لم نستطيع متابعتها بسبب التشفير , وعند وصول خبر فوز النسر الاردني الازرق انطلقت افراح الجالية الاردنية في ابو ظبي عامّة فرحاً بهذا الفوز والوصول الى النهائي . كانت الافراح وليدة اللحظة وبمجهود فردي من مجموعة من المدرسين . بعد انتهاء الفرح سأل الجميع عن دور السفارات في الخارج وهذه المناسبات , ولماذا لا تفعّل السفارات دورها مع المغتربين من ابناء الوطن . لماذا لا تعقد هذه السفارات اجتماع سنوي للمغتربين كما تفعل السفارة التونسية مثلاً لا حصراً , وتناقش مشاكل وهموم واراء المغترب الاردني . المستشار الثقافي في السفارات الاردنية يجب ان يفعّل دوره ليتعدّى ختم شهادة مدرسية في نهاية كل عام , نحن نعلم ان السفير لدية ما يكفية من مشاغل لكن باقي اعضاء السفارة يستطيعون الالتقاء بنا ونقل همومنا لسعادة السفير ثم ترتيب لقاء مع سعادتة .
طوال وجودي في الامارات لم اسمع يوما ان سفارتنا اقامت حفلاً لمناسبة وطنية اوغير وطنية , او انها وجهت دعاوى لابناءها من الاردنين لحضور اجتماع او حتى معرض للكتاب .
طوال وجودي هناك لم اذهب للسفارة الاّمن الاّمرة واحدة لأختم ورقة . الا نستحق كمغتربين ان تقيم لنا السفارة عشاء ( وعلى حسابنا) . الانستحق ان تسأل عنا السفارة كونها الممثل لنا في الخارج ؟ الا نستحق ان نفرح جميعاً بفوز الفيصلي في بيت الاردنيين ؟
الا نستحق ان نكرّم على غربتنا ؟ مبارك فوز الفيصلي مبارك للاردن وسنفرح وتستمر افراحنا ان شاء الله حتى لو لم تحضر السفارة .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :