facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




900 الفا تعويض للنائب ياغي ومحاميين جراء إساءة "جوجل" للرسول


18-12-2017 01:36 PM

عمون - سحر القاسم - قدر خبير حجم العطل والضرر المعنوي الذي لحق بالنائب مصطفى ياغي والمحاميين الدكتور عادل سقف الحيط وفيصل الخزاعي من قبل شركة "جوجل" جراء الاساءات التي لحقت بهم بسبب نشر الجوجل للفيلم المسيء للرسول بمبلغ 900 الف دينار، اي ما قيمته 300 الف دينار لكل واحد منهم.

وكان المشتكون الثلاثة تقدموا بشكوى قبل خمس سنوات ضد شركة "جوجل" ومخرج ومنتج الفيلم المسيء للرسول "براءة المسلمين" لما تضمنه من اساءات للرسول وامهات المؤمنين والصحابة.

وكانت المحكمة قررت اجراء خبرة لتحديد العطل والضرر الذي اصاب المشتكين نتيجة افعال الاظناء الثلاثة.

وأكد المحامي الدكتور عادل سقف الحيط عقب صدور تقرير الخبرة ان المشتكين الثلاثة قرروا في حالة ادانة الاظناء والحكم لهم بالمبلغ ان يؤول كامل المبلغ لنقابة المحامين الاردنيين بالكامل.

وقال الدكتور سقف الحيط لـ عمون ان الدعوى اقيمت لإحقاق الحق والمنافحة عن الرسول صلى الله عليه وسلم والعروبة واحساسنا الوطني الاردني.

وجرت محاكمة الشركة والظنينين بجرم اطالة اللسان على ارباب الشرائع والانبياء والرسل بالاشتراك كما اسند للمشتكى عليهم جرم نشر مطبوعات ومخطوطات ورسوم من شأنها اهانة الشعور الديني لدى المسلمين وتحقير وقدح وذم الديانة اسلامية والاساءة الى النبي عليه الصلاة والسلام بالصور والرسوم واثارة النعرات المذهبية والعنصرية بالاشتراك خلافا لقانون المطبوعات والنشر وقانون العقوبات وبدلالة المواد 18- 20 من العهد الدولي الخاص بالحقوق الأساسية والاتفاقية الدولية للقضاء على جميع اشكال التمييز العنصري .

وقدر الخبير في الجلسة التي عقدتها المحكمة اليوم الاثنين برئاسة القاضية تانيا الزعبي وبحضور الدكتور عادل سقف الحيط والمحامي المناب ابراهيم الحايك حجم العطل والضرر الذي لحق بالمشتكين الثلاثة عن هذه الجرم بـ 300 ألف دينار لكل مشتكٍ.

ويذكر ان محكمة بداية عمان كانت قررت قبل ثلاث سنوات عند مباشرتها للنظر في الدعوى حجب الفيلم المسيء من الملقنات الاردنية، بحيث اصبح لا يمكن لأي متصفح في الاردن مشاهدة الفيلم.





  • 1 ام رجا 19-12-2017 | 05:49 AM

    في ميزان حسناتهم إلى يوم الدين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :