facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




عناب تسلط الضوء على أهمية سياحة المغامرة


18-12-2017 08:14 PM

عمون - أكدت وزيرة السياحة والاثار لينا عناب اهمية مؤتمر سياحة المغامرات والذي عقد في ايار الماضي في الاردن، مبينة انه أول مؤتمر مختص بسياحة المغامرة يتم عقده في منطقة الشرق الاوسط.

وقالت عناب خلال ورشة عمل عقدت اليوم الاثنين بتنظيم من منظمة وكلاء السياحة والسفر المختصة بسياحة المغامرة (ATTA) استعدادا لمؤتمر سياحة المغامرة القادم والذي سيعقد في ايار المقبل، "نحن نفخر في قطاعنا الذي بادر بإنجاح وتسليط الضوء على هذا القطاع السياحي الحيوي".

واضافت أن سياحة المغامرة تقوم على جلب الاثر الاقتصادي على جانبين مهمين وهما الاثر المباشر على المجتمعات المحلية والتي لا ترى منافع السياحة الكلاسيكية بالعادة بالإضافة الى دعم السياحة الكلاسيكية والتي هي أحد اهم ركائز الاقتصاد الاردني، مؤكدة "نحن متفائلون جداً لنتائج المؤتمر القادم وأتطلع للقاء المشتركين والاعلاميين من حول العالم في أيار المقبل".

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات إن الهيئة مواظبة على تقديم الدعم للقطاع الخاص من خلال التعاون مع منظمات عالمية قادرة على خلق فرص للتواصل ما بين القطاع السياحي المحلي والعالمي وبناء جسور العمل المستدام لزيادة أعداد السياح القادمين الى المملكة واضافة التنوع للمنتج السياحي الاردني.

واضاف "تطمح الهيئة لأن تكون سنداً للقطاع السياحي من خلال توفير هذه الفرص دوماً للقطاع المحلي كما توفر الحوافز للمشتركين في المؤتمر القادم من خلال توفير تذاكر موحدة للمشتركين بالإضافة الى تغطية دخوليات المواقع غير المشمولة بالتذاكر لهم".

واكد عربيات ان الورشة تسعى لتعزيز العلاقات ما بين الجهات ذات الصلة بسياحة المغامرة وتوفير المعلومات عن الاثر الايجابي لمؤتمر سياحة المغامرة وأهمية الاستثمار في هذا القطاع الحيوي، مبينا أن المنظمة العالمية والتي أسست في عام 1990 ستقوم بعقد مؤتمرات وورشات عمل حول العالم، على جمع عشرات من العاملين في القطاع للتعلم عن خطة المنظمة المتعددة السنوات وعن رؤيتها للمنطقة بالتعاون مع مشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن (LENS) وهيئة تنشيط السياحة.

وبين انه من خلال هذه الورشة سيوفر القائمون على المؤتمر بيئة للتعلم عن ايجابيات مؤتمر العام الماضي بالإضافة الى فرص المشاركة والتعاون في مؤتمر العام المقبل وعرض نتائج مؤتمر عام 2017 بالإضافة الى العديد من قصص نجاح شركات سياحة وسفر عالمية قامت بإضافة الاردن على برامجها سوف تعرض على الحضور.

من جهته قال المدير التنفيذي لمنظمة ATTA شانون ستول "لقد تعلمنا أن أفضل طريقة للمضي قدما هي تعزيز رؤية مجتمعية موحدة في المنطقة تعمل على تحقيق هدف مشترك"، مبينا ان "نجاح هذه الورش في المؤتمرات يعتمد على حضور المشاركين بروج ايجابية واستعدادية على العمل مع شركاء جدد. ونحن في منظمة ATTA نتطلع للعمل مع جميع المشاركين لزيادة حجم السياحة الوافدة الى الاردن".

يشار الى ان مؤتمر سياحة المغامرة المقبل AdventureNEXT Near East يهدف الى بناء وتعزيز شراكات المؤسسات والشركات العالمية مع نظائرهم في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

وفي دراسة قام بها مشروع LENS وجد بأن الاردن بإمكانها خلق 500 وظيفة جديدة في القطاع من خلال الاستثمار في سياحة المغامرة وقد تولد ما يقارب 10ملايين دولار أميركي سنوياً للاقتصاد الوطني.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :