facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"درب الأردن" ضمن افضل 21 وجهة سياحية في العالم


18-12-2017 08:24 PM

عمون - كشفت مجلة "ناشيونال جيوغرافيك ترافيلر" النقاب عن قائمة أفضل وجهات العالم السياحية لعام 2018، وهي القائمة السنوية لأفضل 21 وجهة جديرة بالزيارة في العام المقبل حيث كان "درب الأردن" أحد اختيارات محرري المجلة للسياح تحت مظلة الثقافة والطبيعة.

وتم تقسيم الاختيارات إلى ثلاث فئات رئيسية هي: المدن والثقافة والطبيعة وتم نشر النتائج كاملة في المجلة هذا الاسبوع.

وقال رئيس تحريرناشيونال جيوغرافيك ترافيلر جورجستون، "إن مهمة المجلة هي تلبية فضول القراء وتشجيعهم على استكشاف العالم بشغف"، مبينا انه تم اختيار الاماكن الـ21 بعناية وهي كفيلة بصنع سنة من الاكتشافات المبهجة وتشكل برنامج الأحلام للمسافرين الملهمين.

من جهتها اكدت رئيسة جمعية "درب الأردن" منى حداد لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان"هذا شرف استحقه الأردن و"درب الأردن "عن جدارة، مشيرة الى اهمية المجلة العالمية ناشيونال جيوغرافيك بتشجيع قرائها على القيام بهذه الرحلة المدهشة للتعرف على الأردن عن كثب عن طريق مشي الدرب وتجربة الضيافة الأردنية.

واضافت حداد "لقد عمل الكثير من المغامرين الشغوفين على مدى سنوات عديدة لجعل طبيعة الأردن المتنوعة متاحة للجميع من خلال تحقيق حلم درب الأردن الذي عملت وزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة على دعمه،لافتة الى ان الاختيار هو اعتراف هام وهو احتفال بهذا الجهد في وضع الأردن على الخارطة العالمية للسياحة وخاصة في سياحة المغامرة".

واوضحت ان "درب الأردن" هو مسار طويل يعبر الأردن كاملا، من أم قيس شمالا إلى العقبة جنوبا، وبطول 650 كم، وهو درب مفتوح ومتاح لكل من يرغب بارتياده.

وقالت حداد "نحن نتطلع إلى الدعم المتواصل من شركائنا ومؤيدينا لمواصلة تطوير المسار وتمكينه على العمل كمحفز اقتصادي في المناطق التي يمر بها".

يشار الى ان مسار "درب الأردن" الذي تديره جمعية درب الأردن يمتد من أم قيس شمالاً إلى العقبة جنوباً بطول 650 كم، ويمر باثنين وخمسين قرية ويعبر في طريقه مناطق طبيعية متنوعة تشمل الغابات والصحاري والأودية.

يذكر ان جمعية درب الأردن أسست مجموعة من محبي أنشطة المغامرة في العام 2015 بهدف تطوير المسار وإدارته.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :