facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"المحامين" تكرم الطيار الدعجة وتمنحه وسام النقابة


20-12-2017 08:52 PM

* رشيدات: "المحامين العرب" اكد عدم قانونية تحويل الاردن لمجلس الامن، وقرر محاكمة ترامب ونتنياهو

* الدعجة: رسالتي الصوتية (القدس الشريف عاصمة فلسطين) وصلت الى 400 مليون انسان

عمون - قال نقيب المحامين مازن رشيدات ان اتحاد المحامين العرب اكد عدم قانونية قرار المحكمة الجنائية الدولية احالة الاردن الى مجلس الامن على خلفية استقبالها الرئيس السوداني عمر البشير، كون الاردن لديه اتفاقيات مع السودان تخوله اقامة علاقات واستقبال الرئيس السوداني بموجب نظام المحكمة.

واضاف خلال حفل التكريم الذي اقامته النقابة للكابتن الطيار يوسف الهملان الدعجة، ان سيكون للاتحاد تحركا قويا للتصدي لقرار تحويل الاردن الى مجلس الامن، وقرار الرئيس الامريكي تنفيذ قانون نقل السفارة الامريكية الى القدس الذي صدر عن الكونجرس الامريكي عام 1995.

واشار رشيدات ان الاتحاد قرر خلال اجتماعه الطارئ الذي عقد في القاهرة بناء على طلب نقابة المحامين الاردنيين لمناقشة قرار الرئيس الامريكي، تشكيل هيئة من المحامين العرب والاجانب اذا تطلب الامر لتقديم شكوى ضد الرئيس الامريكي ترامب بصفته الشخصية ورئيس وزراء حكومة الاحتلال الصهيوني نتنياهو، لدى المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمتهم على الجرائم التي ارتكبوها بحق الشعب العربي والفلسطيني.

وبين ان الاتحاد طالب حكومات مصر والاردن وفلسطين التقدم بدعوى لدى محكمة العدل الدولية ضد الولايات المتحدة الامريكية والكيان الصهيوني على انتهاكهم للقوانين الدولية والقرارات السابقة لمجلس الامن المتعلقة بالقدس، وان الاتحاد سيشكل وفد لمخاطبة الحكومات العربية الثلاث لمعرفة امكانية تقديم الدعوى، وابداء استعداده لتشكيل فريق قانوني لدعم اقامة الدعوى.

ولفت رشيدات ان الاتحاد اكد ان الادارة الامريكية يجب ان لا تكون طرفا في حل "النزاع" مع الكيان الصهيوني، رغم قناعة الاتحاد بانه لا يوجد نزاع بل يوجد حق عربي في كامل التراب الفلسطيني.

كما رفض الاتحاد وفقا لرشيدات قرار مجلس وزراء الخارجية العرب ومنظمة المؤتمر الاسلامي الذي يفرق بين القدس الشرقية والغربية، مؤكدا ان القدس واحدة موحدة، داعيا السلطة الفلسطينية الى اعلانها عاصمة فلسطين من طرف واحد، ودعوة كافة الدول للاعتراف بذلك.

كما قرر الاتحاد مخاطبة امين عام جامعة الدول العربية ورئيس الاتحاد الدولي للمحامين ورئيس اتحاد المنظمات غير الحكومية، لعقد لقاءات معهم ودعوتهم لإصدار مخاطبات ترفض قرار نقل السفارة الامريكية الى القدس.

واثنى رشيدات خلال الموقف الوطني البطولي للكابتن الطيار الدعجة، مؤكدا وقوف النقابة والمحامين الاردنيين الى جانبه في وجه اية ضغوط صهيونية وامريكية يتعرض لها، وان النقابة تشد على يده وتصدح بصوتها عاليا "عاشت فلسطين والقدس عاصمة الامة العربية".

واشاد بالموقف الشعبي والرسمي الموحد تجاه القدس بوصلة الامة ومعيار وجودها وقضيتها الاساسية.

ومن جانبه شكر الكابتن الدعجة نقابة المحامين على مبادرتها لتكريمه، مؤكدا ان القدس هي التي انتصرت، وان التسجيل الصوتي الذي قام احد الركاب بنشره وصل الى نحو 400 مليون انسان حول العالم وفقا لدراسات اجرتها مركز امريكية واوربية معروفة.

وقال انه كان يعيش مع فلسطين وفوق اجوائها وقدسها ومدنها وساحلها منذ نحو 20 عاما، وانه عندما صدر قرار نقل السفارة الامريكية الى القدس ازداد غليانا، واراد ان يعبر عن هذا الغليان من خلال المهمة التي يقوم بها، وكان طالبا فيه الاجر والتوفيق من الله تعالي وقاصدا وجهه الكريم.

واضاف ان الطائرة في ذلك اليوم الذي نطق فيه باسم "القدس الشريف عاصمة فلسطين وبسواحل فلسطين" عندما انطلقت الطائرة من مطار الملكة علياء الدولي الى نيويورك، كان عدد الركاب اليهود والامريكان كبيرا في الطائرة، وقررت حينها ان الفرصة المناسبة قد حانت لإيصال الرسالة.

واشاد بموقف جلالة الملك والقيادة الهاشمية في الدفاع عن القدس ورفض قرار الرئيس الامريكي، كما اشاد بموقف الشعب الاردني الداعم لشقيقه الفلسطيني الذي اختاره الله للدفاع عن فلسطين والقدس والذي سيكون احد اسباب تحريرها.

واكد اذا كان اعداء الامة يملكون النووي فإننا نملك القدس والاقصى الذي سيكون سلاح التحرير واستنهاض الامة.
وفي نهاية التكريم سلم نقيب المحامين، الكابتن الدعجة درع النقابة ووسام اول رئيس اردني لاتحاد المحامين العرب شفيق رشيدات وشهادة تقدير من النقابة.

وحضر التكريم نائب نقيب المحامين ناصر كمال واعضاء مجلس النقابة امين سر النقابة خلدون النسور ومقرر لجنة فلسطين رزق شقيرات ومقرر لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان وليد العدوان وعضو المجلس زكي حدادين وعدد من المحامين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :