facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطراونة: الاردن مستمر بتعزيز آلياته في حقوق الانسان


22-12-2017 02:16 PM

عمون - اكد المنسق الحكومي لحقوق الانسان برئاسة الوزراء باسل الطراونة ان الاردن مستمر بتعزيز الياته وتطوير قدراته المتعلقة بمنظومة حقوق الانسان ومعالجة مكامن القصور ان وجدت والبناء عليها بالتعاون مع جميع الشركاء والاطراف بالاضافة الى الالتزام بتنفيذ الاتفاقيات التي وقعها وصادق عليها.

واضاف الطراونة في اختتام الملتقى التشاوري "انجازات وتحديات" الذي عقد بالبحر الميت امس والمتعلق بتنفيذ توصيات الاستعراض الدوري الشامل لحقوق الانسان (اليو بي ار) والخطة الوطنية الشاملة لحقوق الانسان ان هذا اللقاء سيتم استثمار توصياته وعرضها على اصحاب القرار لاتمام تنفيذ التزامات المملكة في (upr) والعمل على متابعتها طيلة الفترة القادمة.

وشدد على ان الحكومة مهتمة وجادة بعقد لقاءات اخرى قادمة مع باقي الشركاء حيث تعتبر هذه اللقاءات اداة من ادوات التقارب بين المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني بالاضافة لاعتبارها اداة من ادوات نشر ثقافة حقوق الانسان .

وعقد على هامش اللقاء جلسات عمل متخصصة حيث شارك في الجلسة الاولى التي حملت عنوان "تطورات حقوق الانسان بين الاستعراض الدوري الشامل والخطة الوطنية الشاملة لحقوق الانسان 2013-2018 مدير هيئة الاعلام المرئي والمسموع المحامي محمد قطيشات، ومن هيئة النزاهة ومكافحة الفساد الحقوقي محمد العكور، ومن مكتب الشفافية وحقوق الانسان بمديرية الامن العام المقدم سامح الهدبان ،ومدير مركز الحياة راصد الدكتور عامر بني عامر.

وفي الجلسة الثانية التي جاءت بعنوان " تطورات الحقوق السياسية والمدنية بالاردن منذ اربع سنوات " وقدمتها النائب وفاء بني مصطفى حيث تم تقسيم المشاركين الى مجموعات عمل.

وفي الجلسة الثالثة التي حملت عنوان "تطورات الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في الاردن" وقدمها مدير مركز الفنيق للدراسات الاقتصادية الدكتور احمد عوض تم تقديم مجموعة من التوصيات من قبل المشاركين والمتعلقة بعنوان الجلسة.

وتم في الجلسة الرابعة التي جاءت بعنوان " الخطة الوطنية لحقوق الانسان ومدى اسهامها في تطبيق توصيات الاستعراض الدوري الشامل"، وقدمها كل من :رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الانسان بجامعة الدول العربية الدكتور امجد شموط، ومن دائرة قاضي القضاة الدكتور منصور الطوالبة، ومن المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة لارا ياسين ،ومن وزارة العدل يحيى الكايد، ومن المجتمع المدني نضال منصور، حيث تم وضع ابرز التصورات والملاحظات للفترة القادمة ووضعها امام الجهات ذات العلاقة.

وفي الجلسة الختامية التي تراسها ممثل عن السلطة القضائية القاضي رامي الطراونة والمتعلقة بمناقشة توصيات فرق العمل حول تنفيذ توصيات الاستعراض في الدورة الثانية والتحضير لقبول توصيات جديدة للدورة الثالثة من الاستعراض الدوري العام القادم جرى تم الاتفاق على تشكيل لجنة توصيات لتجميع ابرز المحاور والاهداف وتقديمها الى مكتب المنسق الحكومي لحقوق الانسان ليصار الى عرضها لاحقا ومناقشتها مع الاشخاص المعنيين.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :