facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الى وزير العمل


23-12-2017 05:25 PM

من موظف اردني ومُعيل لعائلته

سأكتب لك بقلم المظلوم ولكن ليس كأي مظلوم بل المظلوم الذي يطلب حقه بكل كرامة وجراءة والحمد لله الذي لا يحمد على نِعمة وسِقَمة غيره.

وبدايةً افتح لي صدرك لتسمع من احد موظفيك واسمحلي ان اعبر عما صار اليه الحال بأبسط الطرق وبعفوية الخطاب واصدق الكلمات وانا اعلم انها لا تليق بمُخاطَبتِك ولكنها الحيلة والفتيلة وبعيداً عن كل الابرتكولات والتي لا اعرف حتى كيف تكتب ولأنني لا يهمني كيف تكتب فلا يؤلم الميت كثرة الطِعان.

وانا اعلم بانهم سيحملون هذا المنشور وسيركضون لمكتبك ليخبروك بما كُتب ليزيدوك غضباً فوق غضبك وكُرهاً فوق كُرهك ولكنك لا تعلم ان من كتب هذه الرسالة يمُر بأوضاع صحية ومالية صعبة وحرجة فانت لم تشعر بمن انتدبت ولم تعتبر لعوائلنا اي اعتبار بحق اطفالنا وعيشهم وما هو وضعنا وكيف نعيش وكيف نعالج ابناؤنا وكيف يدفئ غرفهم في هذا البرد وانت لا تعلم ان الخسارة المالية الشهرية تصل لغاية ٣٠٠ دينار وهي على النحو التالي ٢٥٠ دينار هي حوافز و٥٥ دينار علاوة تفتيش وغيرها من العلاوات فبلله عليك يا معاليك هل تقبل لو كان ابنك معنا ويخسر من راتبه ٣٠٠ دينار ويذهب للتدريب المهني ليستلم ٣٤٠ دينار .

فلا الومك يا سيدي فانت لم تجوع مثلنا ولم يشعروا اطفالك بالبرد وسيارة تنقلهم لمدارسهم وسيارة ترُجعهم اليك دون ان يقفوا دقيقة واحدة لينتظروا الباص في صباحٍ باكرٍٍ بارد ونحن على ابواب المربعانية ورياحها وبردها.

اما ماذا نأكل وماذا نشرب فذاك شأن اخر فانت اجل وأسمى من ان تعرف طعم السردين او طعم القلاية او طعم مثلثات الجبنة او رولات اللحمة المجمدة وانا اعتذر منك فلا المقام ولا الطعام يليق بمعاليك.

اما عن التزاماتنا الشهرية التي لم تتفكر بها اصلاً فهل تعلم ان كل موظف من الذين نقلتهم مقترض من احد البنوك وعليه التزام شهري لسيارة الكيا او الهونداي عذراً فنحن لا نعرف اللكزز ولا الفُرد ولا اللند ولا الرنج ولا حتى لم نسمع بنوع سيارتك.

اما العلاج الشهري والمستشفيات للاطفال فذلك لم تفتح لنا صدرك لتسمع صوتنا وصراخ ابناءنا من الم اسنانهم او ارتفاع حرارتهم او انحراف بصري بسبب عدم القدرة على تفصيل النظارات الطبية ولم تعلم اننا نقف على الدور لفترة ساعة او ساعتين للوصول للعيادات الحكومية لاننا لا نستطيع مراجعة المستشفيات او العيادات الخاصة فايضا الشكوى لا تليق بمعاليك فانت مؤمّن بأعلى الدرجات في المستشفيات الخاصة وهنا أسأل الله ان لا يجعلك تحتاج المستشفيات وان لا يذيقك مرارة المرض وسهرة والالم ووجعه وان يديم عليك موفور الصحة والعافية وان يديم عليك فضله وعافيته.

وانا اعلم يا سيدي انه ليس شأنك بكيف نعيش وما نأكل وكيف تسير حياتنا اليومية ولكنك زدت علينا الحمل اضعاف اضعاف ما كان وزدت اوجاعنا ومعاناتنا وهمومنا وقطعت بنا حبل النجاة في ما نحن فيه من غلو للاسعار وصعوبة العيش.

ستصلك يا معاليك رسالتي هذه وستقرأها فمن الممكن ولوهلة ان تدرك وتشعر انك اوصلتنا لمرحلة من اليأس والعجز والشعور بالخيبة ولكني اعلم ان حتى شعورك هذا لن يغير في مسار القضية.

وما اجملها عندما يشعر بك شخص يجلس على كرسي وزارة ليتفقد جوعك وألمك ويسعى ليعيد الحقوق الى اهلها بسبب قرار لم يكن له دافع ولا مبرر.

وعودة الى اسباب النقل من وزارة العمل لوزارة العدل ومن ثم ليصل بنا المطاف الى مؤسسة التدريب المهني فقد قيل عنا ما قيل في وزارة العمل ولكن اشهد الله وملائكته وكتبه ورسله والنبيين اجمعين انني براء مما سمعت او انني ارتشيت او سرقت او ظلمت احد سواء صاحب عمل او عامل او تجهمت بوظيفتي على احد او كان لي من ذلك نصيب وانني بريء من ذلك كبراءة الذئب من دم سيدنا يوسف عليه السلام.

وكان الاجدر ان تتخذ اجراءاتك الكاملة وتجري اتصالاتك مع المدراء فليس كل ما وضع في ملفاتنا صحيح وتطلب كل شخص للجان التحقيق فان ثبت ذنبه فالقرار قرارك وان لم يثبت عليه ما اتهم به فلا يضيع حقه لديك لانني اعلم جيدا من هو معالي علي الغزاوي.

وهنا لا اطلب منك ان تعيدنا لوزارة العمل ولكني اطلب منك ان تنصف كل ذي حق حقه لانني اتكلم وانا اعلم ان لي حق عندك وان ما صدر بحقي من قرار نقل ما هو الا ظلم والظلم ظلمات وان الله حرم على نفسه الظلم وجعله بيننا محرم وانه ليس بين الله ودعوة المظلوم حجاب فالقرار قرارك وانت صاحب السلطة وكلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته.

والموضوع ليس تحدياً كما يصفه البعض من حولك فانت اسمى واجل من ترجع بعقليتك الا مثل هذا المنطلق فلا يرجع الى مثل هذا المنطلق غير الساذج الفارغ التافه فانت وصلت الى مرحلة وزير وعقليتك اسمى وارفع من هذا المنظور.

وفي النهاية يا معاليك قمة الرجولة وقمة الصفح وقمة الكرامة ان تعيد حق مسلوب لشخص لا حول له ولا قوة ليس له لا نائب ولا وزير ليشرح لك همه ووجعه فليس لي غير الله وسأتذكرها لك وسأتكلم بها ولو بعد سنين وسنين.

مع خالص احترامي وتقديري لشخص معاليك
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
محمد سالم الجلامده


من جهتة قال الناطق الإعلامي في وزارة العمل محمد الخطيب ان مؤسسة التدريب المهني هي احد المؤسسات التي تتبع لوزارة العمل ولا تقل اهمية عن باقي المؤسسات التي تتبع للوزارة.

بل ان التوجه الان لزيادة الاهتمام بموضوع التدريب المهني في الاردن، الأمر الذي يتطلب رفد هذة المؤسسة بالموارد البشرية اللازمة.

وبين الخطيب ان رواتب الموظفين المنتدبين الى مؤسسة التدريب المهني ستكون من مخصصات وزارة العمل بما في ذلك الحوافز وبدل المواصلات وكافة الامتيازات السابقة التي يتحصلون عليها دون اي مساس في هذه المكتسبات،وان الوزارة حريصة كل الحرص على موظفيها وتعمل جاهدة للحفاظ على مكتسباتهم وخاصة المالية.

واشار الخطيب الى موافقة رئيس الوزراء على الاستمرار في صرف الامتيازات المالية التي يتقاضاها الموظفين المنتدبين الى مؤسسة التدريب المهني وحسب تنسيب وزارة العمل.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :