facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الإمارات تبدأ بتطبيق ضريبة القيمة المضافة


01-01-2018 10:42 AM

عمون- بدأت دولة الإمارات، اليوم الأثنين فرض ضريبة القيمة المضافة في نقاط البيع وعلى مختلف الشركات الخاضعة، بنسبة 5 بالمئة على جميع السلع والخدمات بمختلف قطاعات الاقتصاد.

وتوقعت الهيئة الاتحادية للضرائب بدولة الإمارات، أن يتراوح عدد الشركات التي ستخضع لضريبة القيمة المضافة بين 300 و350 ألف شركة عاملة بالدولة، موضحة أن حد التسجيل الإلزامي للضريبة، يبلغ 375 ألف درهم، تعادل 100 ألف دولار، من التوريدات والمشتريات السنوية للشركة.

واكدت وزارة المالية الإماراتية أن السياحة تعدّ من أهم مصادر الدخل في بلادها، ومن المقرر ان يتم السماح للأعمال الأجنبية باسترداد ضريبة القيمة المضافة التي تتكبدها عند زيارة الإمارات.

واعتبرت أن إمكانية الاسترداد تعد من النقاط المهمة بحيث تشجع هذه الأعمال على ممارسة أعمالها في الدولة، وأيضاً، لكون الكثير من الدول الأخرى تطبّق نظام ضريبة القيمة المضافة، فإن من شأن هذا القرار أن يحفظ للأعمال الإماراتية قدرتها على استرجاع ضريبة القيمة المضافة التي تترتب عليها عند زيارتها للدول الأخرى.

يذكر أن ضريبة القيمة المضافة، والتي بدأ تطبيقها اليوم في كل من الامارات والسعودية، سيجري تطبيقها ببقية دول الخليج عام 2019، على توريد جميع السلع والخدمات. (وكالات)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :