facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"الشاباك" الإسرائيلي يعتقل خلية من حماس في الضفة


01-01-2018 09:54 PM

عمون - أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، أن جهاز المخابرات العامة الإسرائيلي "الشاباك"، اعتقل ما وصفه بخلية من حركة حماس في الضفة الغربية خططت لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية.

ونقلت وكالة "معا" الفلسطينية، عن "الشاباك قوله في بيان نشرته وسائل الإعلام الإسرائيلية: "اعتقل 5 فلسطينيين في الضفة الغربية خلال شهر نوفمبر الماضي، كانوا قد شكلوا خلية لتنفيذ عمليات ضد الجيش الإسرائيلي بتعليمات من أحد ناشطي حماس في قطاع غزة".

وذكر الشاباك أن من يقف وراء الخلية هو عبد الله عرار، ناشط في حركة حماس كان قد اعتقل في السابق على خلفية مشاركته في اختطاف الإسرائيلي "ساسون نوريال" وقتله، ثم أفرج عنه في صفقة "شاليط"، وأُبعِد إلى قطاع غزة، ومنذ ذلك الوقت واصل نشاطه ضد إسرائيل.

وأضاف البيان، أن عرار طلب من علاء سليم وهو من سكان جبع قرب رام الله تشكيل خلية وشراء بندقية من طراز "إم 16" بهدف تنفيذ عملية، كما أرسل له النقود اللازمة لذلك.

وفي وقت لاحق توجه علاء سليم إلى ريان توام، من سكان جبع، وطلب منه مساعدته بشراء بندقية ومن أجل ذلك سلمه آلاف الشواقل، ثم توجه سليم إلى شحدة توام، وطلب منه مساعدته بتجنيد ناشطين لتشكيل الخلية، حسب البيان.

ووفقا للشاباك، فقد توجه شحادة توام إلى محمد أبو عرقوب، ناشط حماس من سكان الرام شمال القدس وجنده للخلية.

وعقّب مصدر في "الشاباك" على اعتقال الخلية قائلا: "في الآونة الأخيرة تزايدت دوافع حركة حماس في قطاع غزة لتنفيذ عمليات من خلال ناشطيها في الضفة الغربية".

معا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :