facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





سيول تعرض على كوريا الشمالية إجراء مفاوضات


02-01-2018 09:10 AM

عمون- عرضت كوريا الشمالية الثلاثاء على بيونغ يانغ إجراء مفاوضات على مستوى رفيع في التاسع من كانون الثان بعدما مد الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يده لسيول ملمحا إلى إمكانية مشاركة بلاده في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي ينظمها الجنوب.

واغتنم كيم رسالته إلى الشعب الكوري الشمالي لمناسبة العام الجديد ليؤكد مرة جديدة تحول بلاده إلى قوة نووية محذرا بأن "الزر النووي" يبقى بمتناوله، لكنه في المقابل تبنى لهجة مهادنة حيال سيول.

وقال وزير إعادة التوحيد الكوري الجنوبي شو ميونغ غيون خلال مؤتمر صحافي "نأمل أن يتمكن الجنوب والشمال من الجلوس وجها لوجه لبحث مشاركة وفد كوريا الشمالية في ألعاب بيونغ تشانغ فضلا عن مسائل أخرى ذات اهتمام متبادل من أجل تحسين العلاقات بين الكوريتين".

وتابع "نكرر استعدادنا لإجراء مفاوضات مع الشمال في أي زمان ومكان وبأي شكل".

وكان كيم جونغ أون صرح في كلمته "آمل بصدق ان يقام أولمبياد بيونغ تشانغ الشتوي بشكل ناجح" مضيفا "نحن مستعدون لاتخاذ الخطوات المطلوبة، بما فيها إرسال وفدنا" إلى الألعاب الأولمبية الشتوية التي ينظمها الجنوبي من 9 إلى 25 شباط/فبراير.

وأضاف "على سلطات الشمال والجنوب ان تلتقي في المستقبل القريب" مؤكدا أن على الشمال والجنوب "نسيان الماضي وتحسين علاقاتهما واتخاذ تدابير حاسمة لتحقيق ثغرة في الجهود الرامية للتوصل الى اعادة توحيد" شبه الجزيرة.

وردا على هذه التصريحات، "رحب" البيت الأزرق، القصر الرئاسي الكوري الجنوبي، بإعلان الزعيم الشمالي. (ا ف ب)




  • 1 عادل حواتمة 02-01-2018 | 09:16 AM

    عرضت كوريا الجنوبية على بيونغ يانغ، وليس كما هو مكتوب


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :