facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





فرنسا تخطط لربط أوروبا بالصين عبر روسيا


02-01-2018 01:38 PM

عمون - كشف وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي، برونو لو مير، أن بلاده تخطط لمد "خط تجاري" عبر روسيا، يربط أوروبا بالصين.

وقال لومير في مقابلة مع صحيفة "وول ستريت جورنال": "نعتقد أن تطوير العلاقات التجارية مع روسيا والصين قد يخفف من وطأة (عدم اليقين المتزايد) في العلاقات مع الولايات المتحدة، فرنسا تعتزم إنشاء (خط تجاري) من أوروبا إلى بكين عبر موسكو".

وأضاف الوزير الفرنسي: "نحن نريد التحرر من ذلك العالم الذي تسوده العلاقات التجارية عبر الأطلسي، حصرا، إلى عالم أكثر توازنا".

ووجه الوزير انتقادا لاذعا لواشنطن بسبب فرضها عقوبات ضد روسيا واصفا إياها بـ "عقوبات تتجاوز الحدود الإقليمية" وتمنع الشركات الأجنبية العاملة في الولايات المتحدة، من التعاون مع روسيا.

ومن وجهة نظر لومير، فإن هذه القوانين المفروضة من الولايات المتحدة ستجعلها " بحكم الأمر الواقع، شرطة التجارة العالمية."

وأكد الوزير، أن " هذا يتناقض مع رؤيتنا للتجارة العالمية متعددة الأطراف".

ووفقا له، بالرغم من أن العقوبات لن تخفف ولن تلغى حاليا، إلا أن الوضع قد يتغير بين ليلة وضحاها لذلك من الأفضل لفرنسا أن تحافظ على علاقة ودية مع روسيا، وتطوير التعاون بينهما تحضيرا ليوم رفع العقوبات المفروضة من الغرب على موسكو.

وكان الاتحاد الأوروبي وافق الولايات المتحدة بفرض عقوبات على روسيا بمزاعم "التدخل في الأزمة الأوكرانية" واستعادتها شبه جزيرة القرم في استفتاء شعبي.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :