facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ترامب يهدد بوقف المساعدات للسلطة الفلسطينية


03-01-2018 01:00 AM

عمون- اعلنت سفيرة أمريكا بالامم المتحدة نيكي هايلي ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب سيوقف دعم الاونروا اذا لم يرجع الفلسطينيون للمفاوضات مع اسرائيل.

وتساهم الولايات المتحدة سنويا بأكثر من 300 مليون دولار لدى مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

واضافت ' ان الرئيس قال انه لا يريد اضافة ميزانية الى ان يوافق الفلسطينيون على العودة الى المفاوضات اننا نحاول دفع عملية السلام ولكن اذا لم يحدث ذلك فان الرئيس لن يواصل تمويله '.

وهدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بقطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية، وعلق على ذلك بالقول 'لقد أخذنا القدس؛ أصعب جزء من المفاوضات بعيدًا عن الطاولة، التي كان على إسرائيل تقديم الكثير من أجلها، لماذا إذن علينا أن ندفع أكثر؟ الفلسطينيون ليسوا راغبين في السلام'.

وأضاف ترامب، في تغريدة على 'تويتر' اليوم الأربعاء: 'ليس فقط باكستان التي ندفع لها المليارات من الدولارات، ولكن أيضًا العديد من البلدان الأخرى، منها ما ندفعه للفلسطينيين، ولا نحصل على التقدير والاحترام اللازمين، حتى أنهم لا يريدون التفاوض الذي طال انتظاره'.

 

واعترف ترامب بـ 'القدس عاصمة للكيان الإسرائيلي' رسميًا في 6 ديسمبر الماضي، وهو القرار الذي عزف عن اتخاذه رؤساء الولايات المتحدة السابقين، وأثار موجة عارمة من الاحتجاجات في عدد من العواصم العربية والدولية، فيما لاقى رفضًا شديدًا من المجتمع الدولي انتهى بانسحاب دولة الاحتلال من منظمة اليونسكو التابعة للأمم المتحدة.




  • 1 خبير سياسة 03-01-2018 | 02:00 AM

    متوقع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :