facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نصائح تجعل يومك أكثر إنتاجية


03-01-2018 01:32 AM

عمون- لا شك أن التمتع بالنشاط والحيوية طوال النهار من أهم شروط زيادة الإنتاجة في العمل، ويعتمد ذلك على مجموعة من الشروط، تتعلق بأنماط الحياة اليومية.

ولمساعدتك على زيادة إنتاجيتك في العمل، تقدم صحيفة ديلي ميل البريطانية، النصائح التالية:

1- الابتعاد عن الأجهزة الإلكترونية
تشير الدراسات، إلى أن الشخص العادي، يمضي 8 ساعات ونصف بالمتوسط على الأجهزة الإلكترونية، وفي حال خصصت بعض هذا الوقت لممارسة أنشطة أكثر فائدة، ستزيد من إنتاجيتك في العمل.

2- المشي
مع الجلوس لفترات طويلة خلف مكتب العمل، يصبح الدماغ أقل نشاطاً وإنتاجية، لذلك ينصح الخبراء، بأخذ استراحة من وقت لآخر، ويفضل الخروج للمشي في الهواء الطلق، حيث يساعد ذلك على زيادة ضخ القلب للدم، وتحسين عملية الدوران، وضخ كميات إضافية من الأوكسجين للدماغ.

3- الاستماع إلى الموسيقى
أكدت العديد من الدراسات أن الاستماع إلى الموسيقى، يزيد من الأداء عند ممارسة معظم أنواع الرياضة، بالإضافة إلى تحفيز الدماغ، حيث تصبح عضلات الدماغ أكثر نشاطا.

4- العمل بشكل تسلسلي
ينصح الباحثون بأن يتم التركيز على عمل واحد وإنجازه، ومن ثم الانتقال إلى عمل آخر وهكذا، فالانشغال بعدة أمور في وقت واحد يقلل من التركيز والإنتاجية في أي منها.

5- الاستيقاظ باكراً
من المعروف أن أكثر الأشخاص إنتاجاً ونجاحاً في العمل، هم الذين يستيقظون بشكل مبكر في الصباح، فالاستيقاظ المبكر يمنحك مزيداً من الوقت لأداء مهامك اليومية، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة الرياضة وبعض الأنشطة في الصباح.

6- حمّام الماء البارد
إذا كنت تمارس الرياضة في الصباح الباكر، فآخر ما تحتاج إليه حمام ماء ساخن، يجعلك تسترخي في الصباح، في حين أنك بحاجة إلى جرعة من النشاط، ولا شيء أفضل من حمّام الماء البارد للحصول عليها.

7- تعلم أن تقول لا
تجنب أن ترهق نفسك بأداء العديد من الأعمال في نفس الوقت، وفي حال حاول رب العمل أو المسؤول عنك في الوظيفة أن يحملك فوق طاقتك، يجب أن تكون قادراً على أن تقول لا، ولكن ضمن إطار التهذيب والمهنية.

8- ممارسة الرياضة
من الضروري أن تجعل ممارسة الرياضة جزءاً من روتينك اليومي في الصباح، فهذا يساعد على تحسين نشاط الدماغ، ويزيد من قدراتك الذهنية والعقلية، من خلال ضخ المزيد من الدم والأوكسجين إلى الدماغ.

9- استخدام صباح العطلة بشكل جيد
لا تعتقد أن يوم العطلة هو يوم للراحة والاسترخاء، بل من الضروري الحفاظ على روتين النشاط اليومي، من خلال ممارسة الرياضة والاستيقاظ في الصباح الباكر يوم العطلة، بالإضافة إلى التخطيط لباقي أيام الأسبوع.

10- ابتعد عن الأعذار الواهية
لا تحاول أن تبرر الفشل أو عدم رغبتك بأداء بعض المهام بأعذار واهية، بل فكر دائماً كيف تستطيع تجاوز الصعوبات والتحديات التي تواجهها في عملك.

24:





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :