facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطراونة يؤكد أهمية تنسيق المواقف البرلمانية حيال القضايا المشتركة


03-01-2018 02:39 PM

عمون- أكد رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة أهمية تنسيق المواقف البرلمانية العربية حيال مختلف القضايا المشتركة بعيدا عن المواقف السياسية باعتبار ان "البرلمانيين يمثلون ارادة الشعوب وعليهم ان يجمعوا ولا يفرقوا".

وقال الطراونة لدى لقائه اليوم الأربعاء السفير التونسي لدى المملكة خالد السهيلي، إن "العالم يربط اللاجئين بالسوريين فقط، ولا يتذكر أن الأردن استقبل العديد من موجات اللجوء، فهناك لاجئون ينتظرون العودة منذ عشرات الأعوام وهم اللاجئون الفلسطينيون، فضلا عن اللاجئين العراقيين والليبيين واليمنيين، ليصل عددهم جميعا لأكثر من 4 ملايين لاجئ".

وأضاف الطراونة، ان الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني "احترم القانون الدولي واستقبل موجات اللجوء، إلا أن الأسرة الدولية لم تقف عند مسؤولياتها بهذا الشأن، وتركت الأردن وحيدا إذ لا يقدم للمملكة سوى 30 بالمئة مما يقدمه للاجئين"، مؤكدا أن "الأردن في حالتي حرب: الأولى مباشرة، إذ أنه أعلن الحرب مبكرا على الإرهاب والتطرف، والثانية غير مباشرة من خلال تداعيات الأوضاع في المنطقة، فحدودنا من الشرق والغرب والشمال مغلقة، ما زاد من الأعباء على المملكة على مختلف الصعد".

ولفت الطراونة إلى أنه "بسبب هذه الأوضاع فقد قدمت القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي جهودا جبارة، حيث كانت وما تزال تحمي الحدود في ظل الأوضاع السيئة في بلدان مجاورة، الأمر الذي يشكل عبئا كبيرا على أي جيش في العالم".

واستعرض الطراونة الاصلاحات التي نفذتها المملكة في الوقت الذي كان فيه الربيع العربي يجتاح العديد من الدول، حيث نفذ الأردن بفضل حكمة قيادته الهاشمية المظفرة ووعي الشعب إصلاحات شملت مختلف مناحي الحياة.

وأكد الطراونة أن مجلس النواب يقف الى صف الوطن ومصالحه العليا، موضحا أن خطابات الموازنة العامة للدولة والوحدات الحكومية للسنة المالية 2018، جاءت "سياسية اقتصادية نظرا للظروف التي تواجه الوطن".

وحول الأزمة السورية، قال الطراونة إن "الأردن تعامل معها على أنها شأن داخلي لا يجوز التدخل فيه، وفي الوقت نفسه كان الأردن وما يزال يدعو إلى ضرورة حلها حلا سياسيا سلميا يضمن وحدة سورية ارضا وشعبا"، مضيفا "أننا كعرب لدينا نفس الهموم والتطلعات ما يوجب علينا جميعا ان نبذل الجهود وننسق المواقف لمواجهة التحديات وحل قضايانا المشتركة وعلى رأسها القضية الفلسطينية".

من جهته، قدر السهيلي عاليا جهود المملكة بقيادة جلالة الملك ودبلوماسيتها المتزنة خاصة في حشد كل الجهود بالتصدي لقرار الرئيس الأميركي المتضمن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

وثمن علاقات الأخوة والتعاون المتميز بين البلدين الشقيقين، والتنسيق المتواصل في الاطار البرلماني حيال القضايا المشتركة في الاتحادات البرلمانية المختلفة، مشددا على ان بلاده تولي اهتماما كبيرا بالدبلوماسية البرلمانية لتطوير العلاقات الثنائية.

وعرض السهيلي للإصلاحات التي تقوم بها تونس في المجالات كافة، لا سيما الديمقراطية والاقتصادية، اضافة الى التحديات التي تواجهها بلاده على مختلف الصعد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :