facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصين تخطط لتشجيع استخدام اليوان بالمعاملات النقدية الخارجية


05-01-2018 01:01 PM

عمون- أعلن بنك الشعب الصيني، أنه سيشجع الشركات على استخدام «اليوان» في المعاملات النقدية عبر الحدود، مما يمثل منافسة للدولار الأميركي الذي يُستخدم في معظم تلك المعاملات.

وقال البنك في بيان، اليوم، إنه من أجل تسهيل عملية استخدام العملة على المستثمرين الأجانب فيما يخص الاستثمارات المباشرة، فستشجع الصين على استخدام العملة المحلية.

وأضاف أن «بكين» ستسمح للمؤسسات الأجنبية باستخدام اليوان في تجارة انبعاثات الكربون على المستوى المحلي.

وتهدف تجارة الكربون إلى خفض نسبة انبعاث الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي، إما باستخدام تقنيات صديقة للبيئة أو عن طريق التقليل من النشاط الصناعي، وتم إنشاء أسواق عالمية له، بحيث يمكن بيع وشراء حصص الكربون بين الدول أو بين مصانع الدولة الواحدة.

وفي الأسبوع الحالي، قرر البنك المركزي الباكستاني استخدام اليوان الصيني في المعاملات التجارية الثنائية والنشاطات الاستثمارية بعد ساعات من اتهام الرئيس الأميركي لـ«إسلام آباد» بأنها تتستر على الإرهابيين.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :