facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدير CIA: "نار وغضب" سخافة وخيال .. ترمب مؤهل للقيادة


08-01-2018 03:29 AM

عمون - دافع مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، مايك بومبيو، بقوة، عن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، في مواجهة المزاعم التي أوردها كتاب "نار وغضب" حول كفاءة الرئيس، مؤكدا أن كل ما ورد بالكتاب "سخيف ومحض خيالات"، وأن ترمب "مؤهل تماما" لقيادة الولايات المتحدة.

وفي مقابلة مع برنامج "فوكس نيوز"، الأحد، قال بومبيو: "عندما نتحدث عن قضايا خطيرة للغاية ومعقدة تواجه أميركا والعالم، يكون الرئيس ترمب مشاركا بشكل كامل ينم عن فهم للقضايا المعقدة، كما يطرح أسئلة صعبة، وأنا أراقبه يفعل ذلك".

وقال بومبيو إن مقولات مؤلف كتاب "نار وغضب"، مايكل وولف، عن نظرة العاملين في الإدارة الأميركية للرئيس "سخيفة ومتدنية".

وفي مواجهة المزاعم التي يثيرها الكتاب حول التشكيك في قدرات الرئيس الأميركي الذهنية، أكد مدير المخابرات الأميركية لمذيع البرنامج، كريس والاس، على نحو قاطع أن ترمب "مؤهل تماما" لتولي منصب القائد الأعلى، وأن من السخافة طرح مثل هذه التساؤلات.

وأشار بومبيو إلى أن هذه الأسئلة تأتي من "الأشخاص الذين لم يقبلوا حقيقة أن يكون ترمب رئيسا للولايات المتحدة، وأنا أشعر بالأسف من أجلهم".

ويأتي دفاع بومبيو الحاسم عن ترمب، عقب 3 أيام من صدور كتاب "نار وغضب: داخل بيت ترمب الأبيض"، الجمعة، عن دار نشر "هنري هولت وشركاه".

وكان ترمب أصدر بياناً يندد بالتصريحات التي أدلى بها مستشاره السابق، ستيف بانون، للكتاب، واعتبر أن الأخير الذي كان المخطط الاستراتيجي السابق في البيت الأبيض "فقد عقله".

من جهتها، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في وقت سابق، إن الكتاب يتضمن معلومات "غير صحيحة بالمرة".

ويزعم الكتاب أن ترمب يفتقر إلى الكفاءة السياسية والذهنية التي تمكنه من قيادة البلاد. وادعى الكاتب وولف أنه استند إلى شهادات بعض مساعدي الرئيس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :