facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




دراسة: لا يزال تبني الخدمات البنكية منخفضاً في الاردن


10-01-2018 03:12 AM

لا يزال تبني الخدمات البنكية منخفضاً في الاردن: اقل من نصف مجموع السكان الذين تزيد أعمارهم عن 21 سنة لديهم حسابات مصرفية..

عمون - بينت دراسة مسحية جديدة للخدمات المصرفية للأفراد في الأردن أن حوالي 45.1% من مجموع 925 مشارك تزيد أعمارهم عن 21 عاما لديهم حسابات مصرفية في واحد أو أكثر من البنوك ال 25 العاملة في الأردن. كما بينت الدراسة ان امتلاك الذكور حسابات مصرفية أعلى منه لدى الإناث، حيث أن 57.6٪ من الذكور لديهم حسابات مصرفية.

أصدرت مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) تقريرا مبنيا على دراسة مسحية كبيرة عن الخدمات المصرفية للأفراد في الأردن في كانون الأول2017. وقد أجري المسح على أساس التوزيع السكاني ل 12 محافظة في الأردن، وهي: عمان، والبلقاء، والزرقاء، ومادبا، وإربد، والمفرق، عجلون، الكرك، الطفيلة، معان والعقبة ،لسكانها فوق عمر 21 سنة. توفر الدراسة لمحة عن الخدمات المالية المستخدمة من قبل المشاركين في الاستطلاع ،مثل الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، وبطاقات الائتمان، وأجهزة الصراف الآلي والفروع ومراكز الاتصال، بالإضافة إلى العوامل التي تشجع أو تقف عائقا أمام فتح الأفراد حسابات مصرفية. ويقدم المسح رؤية عميقة حول السوق الاردني للبنوك، ويقدم لمحة عامة عن وضع البنوك في السوق الأردني. كما أن هذه الدراسة تمثل فرصة للبنوك لفهم متطلبات واحتياجات عمالائها.

وأصدرت مجموعة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) تقريراً في السابع عشر من تشرين الأول/ ديسمبر 2017 بعنوان "مسح لسوق الخدمات المصرفية للأفراد في الاردن 2017". يوفر التقرير نتائج مسحية متعمقة و شاملة عن رأي المشاركين في البنوك بالإضافة إلى أنماط استخدام الخدمات المصرفية في الاردن.

استهدفت عينة المشاركين عن طريق أرقام هواتف تم تجميعها بشكل عشوائي. شملت نتائج المسح 925 إجابة بعد اجراء تدقيق لمراقبة الجودة من قبل فريق مجموعة المرشدين العرب. و قد أجري الاستطلاع على سكان الاردن بشكل عام، و قد شمل كلا الجنسين وجميع الفئات العمرية فوق سن 21.

يمكن شراء التقرير من مجموعة المرشدين العرب مقابل 3,000 دولار أمريكي فقط. الرجاء الاتصال بمجموعة المرشدين العرب ((Arab Advisors Group للحصول على جدول محتويات التقرير. يشار الى أن التقرير يتألف من 69 صفحة و يقارن نتائج المسح بنسبة هامش خطأ اقل من 5%.

يذكر أن شراء هذا التقرير سيحسب من ضمن الاشتراك السنوي مع مجموعة المرشدين العرب
(Arab Advisors Group) فيما لو قرر المشتري الاشتراك ضمن فترة 3 أشهر من تاريخ شراء التقرير.
ذكرت الأنسة هبة العطيات – محللة أولى في مجموعة المرشدين العرب- في التقرير: "مع التغير السريع في التكنولوجيا واحتياجات الناس وعادات الاستهلاك للأفراد، بدأ نمط استهلاك عملاء البنوك في التغير من الخدمات المصرفية الاعتيادية (الفروع) إلى الخدمات الأكثر ابتكارا، مثل: الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال والخدمات المصرفية عبر الإنترنت. ومع ذلك، كان معدل التبني للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال لا يزال منخفضا، حيث أفاد 14.4٪ فقط من المشاركين بالبنوك بأنهم يستخدمون الخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال. وأظهرت الدراسة أن عدم الاهتمام بهذه الخدمات، بالإضافة إلى المخاوف المتعقلة بأمان المعلومات اثناء استخدام هذه الخدمات، اضافة الى الافتقار إلى الوعي في استخدامهاتعد الأسباب الرئيسية وراء تدني اعتماد هذه الخدمة."

وأضافت الانسة هبة العطيات: " أظهرت الدراسة أن بنك الاسكان والبنك الإسلامي الأردني والبنك العربي هي البنوك الثلاثة الأولى التي تتبادر إلى ذهن المشاركين في الاستبيان في الأردن، حيث بلغت النسب المؤية للبنوك الثلاث 21.5٪ و 17.7٪ و 17.4٪ على التوالي."

قام فريق المحللين في شركة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) بإصدار اكثر من 4900 تقرير عن قطاعات الاتصالات والاعلام والمالية العربية، يمكن شراء هذه التقارير بطريقة فردية، أو عن طريق الاشتراك السنوي مع شركة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) .

تفخر شركة المرشدين العرب (Arab Advisors Group) بخدمة أكثر من 900 شركة عالمية وإقليمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :