facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"نار وغضب" في المستعمرات السعيدة ..


لقمان اسكندر
11-01-2018 03:48 PM

لم يكن يعلم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن استخدامه لعبارة "نار وغضب"؛ المستمدّة من الإنجيل التي استخدمها من أجل ترهيب الزعيم الكوري الشمالي ستكون عنوانًا لصداع رأسه.

في الحقيقة هو "نار وغضب" .. داخل المنطقة السوداء. مايكل وولف، وهو يكتب ما كتب كان يرسم لنا بعضا من الغضب الذي يمكن أن يواجه فيه ترمب المنطقة في حال تركه قومه يفعل ما يريد. في الحقيقة هم يتركونه يفعل ما يريد.

نحن نعلم أن القنبلة النووية التي يمكن أن تتعرض لها الولايات المتحدة عبر إقالة ترمب أعظم من إبقائه لثلاث سنوات أخرى. الأمريكيون يدركون ذلك. لهذا علينا أن نتوقع أن يبقى الغضب ساكن البيت الابيض. يفعل ما يشاء في سوادنا.

النقطة التي انتهت إليها الدول العربية اليوم أمام غضب ترمب هو محاولة إطفاء نار المجهول التي ألقت إليه المنطقة جراء جنون الغضب.

دعونا نعترف أن كل ما يفعله ترمب أنه يفشي أسرار الغرف المغلقة في البيت الاسود الامريكي للعالم. وهذا يغضب الامريكيون.. إنهم يريدون ان يكون القتل بأناقة أكثر .. والإرهاب مخلوط بروائح عطرة. والتدمير مع ألوان مبهجة.

والناطقة الرسمية التي تعد الشعوب بالقتل ذات وجه حسن تتقن الوعيد من دون ان تستفز أحدا.

لكن بماذا نترجم كل هذا على الارض في المنطقة.. بعد اعلان ترمب.. صار التالي: الضفة لهم كما أراضي الثمانية واربعين. وبعد إعلان ترمب، صارت الغربية كما الشرقية القدس لهم. وبعد إعلان ترمب. على اللاجئين أن يسقفوا منازلهم بالإسمنت بدلا من الصفيح. الصفيح في أية حال صار إسمنتا منذ عقود. الوقت ما زال بعيدا للعودة. هذا ما كنا نشعر به. لكن ترمب جاء وقال لنا التالي: في مستعمراتكم السعيدة عليكم ان تشكروا الله اننا نطعمكم ونسقيكم .. ولا نقتل منكم سوى بضع آلاف.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :