facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بيونغ يانغ لسيئول: نفذوا هذا الشرط نحاوركم!


12-01-2018 03:22 PM

عمون - شددت كوريا الشمالية على ضرورة أن تلغي جارتها الجنوبية تماما المناورات العسكرية السنوية المشتركة مع الولايات المتحدة بدلا من تأجيلها.

وذكر موقع 'أوريمينجوكيري' الخاص بالترويج الدعائي لسلطات كوريا الشمالية اليوم الجمعة أنه 'لا يمكن أن يجري الحوار ومحاكاة الحرب في آن واحد'، مطالبا واشنطن وسيئول بإلغاء مناورات 'فرخ النسر'.

وتجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية أعلنتا عن تأجيل المناورات التقليدية في شبه الجزيرة الكورية والتي تزامن موعدها الأصلي في هذا العام مع الألعاب الأولمبية الشتوية المقرر إجراؤها في بيونغ تشانغ الكورية الجنوبية في 9-25 فبراير/شباط، لتليها الألعاب البارالمبية في 9-19 مارس/آذار.

وترى بيونغ يانغ في المناورات التي شارك بها في السنوات الأخيرة ما بين 200 و300 ألف عسكري باستخدام الأسلحة الاستراتيجية الأمريكية محاكاة للتدخل في أراضيها، وتتخذ إجراءات عسكرية مضادة تعتبرها واشنطن وسيئول من جانبهما خطوة استفزازية.

وتأتي تصريحات بيونغ يانغ الأخيرة بعد ثلاثة أيام من عقد أول جولة من حوار رفيع المستوى بين الكوريتين خلال عامين، ما أسفر إلى إعادة إطلاق الخط الساخن وإجراء مشاورات لتخفيف التوتر عند الخط الفاصل بين الجارتين، فضلا عن مشاركة كوريا الشمالية في الألعاب الأولمبية المقبلة.

روسيا اليوم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :