facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





ترمب يمدّد تجميد العقوبات على إيران


12-01-2018 09:00 PM

عمون- قرّرت إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، اليوم الجمعة، تمديد تجميد العقوبات التي فرضتها على إيران وفق الاتفاق النووي المبرم مع طهران، بحسب ما أعلنه البيت الأبيض الذي أوضح أن ترمب قرّر تمديد تعليق العقوبات المرتبطة بالاتفاق النووي ولكن للمرة الأخيرة.

وأكد الرئيس الأميركي أن التفاوض بشأن الاتفاق النووي لن يكون مع إيران وإنما مع الأوروبيين، في ظل إصرار الجانب الأوروبي على التمسّك بالاتفاق.

وأوضح البيت الأبيض أنه تم فرض عقوبات على رئيس السلطة القضائية في إيران لانتهاكه حقوق الإنسان، وأن واشنطن ستفرض عقوبات جديدة على طهران مرتبطة ببرنامج الصواريخ البالستية.

وقبل اتخاذه قرار اليوم، لم يخف ترمب امتعاضه من الاتفاق النووي، إذ يعتبره 'أسوأ اتفاق في التاريخ'.

وأمس الخميس، جدّد الاتحاد الأوروبي وبريطانيا دعمهما القوي لاتفاقية البرنامج النووي مع إيران المبرمة عام 2015.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي مشترك عقده كل من الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، ووزراء خارجية فرنسا جان إيف لودريان، وألمانيا زيغمار غابرييل، وبريطانيا بوريس جونسون، بعد لقاء جمعهم مع نظيرهم الإيراني، محمد جواد ظريف، في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأبرمت الولايات المتحدة، وروسيا، والصين، وبريطانيا، وفرنسا، وألمانيا اتفاقاً مع إيران، في يوليو/ تموز 2015، وافقت طهران بموجبه على تقييد برنامجها النووي، مقابل تخفيف العقوبات الدولية المفروضة عليها بسبب هذا البرنامج، غير أن ترمب هدّد، في أكتوبر/ تشرين الأول 2017، بالانسحاب من الاتفاق 'حال فشل الكونغرس الأميركي وحلفاء واشنطن في معالجة عيوبه'، متوعداً بفرض 'عقوبات قاسية' على طهران.

العربي الجديد




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :