facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الذهب يسجل خامس أسبوع من المكاسب


13-01-2018 08:26 AM

عمون- سجلت أسعار الذهب أعلى مستوى في أربعة أشهر يوم الجمعة وخامس أسبوع من المكاسب مع هبوط الدولار الأمريكي أمام اليورو بفعل اتفاق لتشكيل إئتلاف سياسي في ألمانيا.

وقفز البلاديوم إلى مستوى قياسي، مواصلا اتجاها صعوديا يدعمه نقص في الإمدادات وزيادة في الطلب من صناعة السيارات لاستخدامه في أجهزة تنقية العادم في المركبات التي تعمل بالبنزين.

وصعد سعر الذهب في المعاملات الفورية 1.2 بالمئة إلى 1338.39 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي، بعد أن سجل في وقت سابق من الجلسة 1339.31 دولار وهو أعلى مستوى منذ سبتمبر أيلول. وينهي المعدن الأصفر الأسبوع على مكاسب قدرها 1.4 بالمئة في أطول سلسلة من المكاسب الأسبوعية منذ أبريل نيسان.

وارتفعت العقود الأمريكية للذهب تسليم فبراير شباط 0.9 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1334.90 دولار للأوقية.

وزادت أسعار الذهب مكاسبها بعد أن قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه سيمدد للمرة الأخيرة تعليق العقوبات على إيران المرتبطة بالاتفاق النووي لإعطاء واشنطن وحلفائها الأوروبيين فرصة لإصلاح ”عيوب مروعة“ في الاتفاق المبرم في 2015.

وقال ترامب في بيان ”هذه فرصة أخيرة“. وغذت تصريحاته مخاوف المستثمرين وعززت الطلب على الذهب كأداة استثمارية آمنة.

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات منافسة، إلى أدنى مستوى منذ الثامن من سبتمبر أيلول.

وقفز البلاديوم 3.5 بالمئة إلى 1121.70 دولار للأوقية منهيا الأسبوع على مكاسب قدرها 2.8 بالمئة. وأثناء الجلسة سجل المعدن مستوى قياسيا مرتفعا عند 1126.30 دولار.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفع البلاتين 1.3 بالمئة إلى 997.30 دولار للأوقية بعد أن لامس أعلى مستوى منذ الحادي عشر من سبتمبر أيلول عند 998.50 دولار. وسجل خامس أسبوع على التوالي من المكاسب مع صعوده 2.6 بالمئة هذا الأسبوع.

وقفزت الفضة 1.7 بالمئة إلى 17.25 دولار للأوقية. (رويترز)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :