facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الكويت تعمل على "تكويت الوظائف الحكومية" بحلول 2022


14-01-2018 10:35 AM

عمون- تضمنت خطة التكوين الحكومية الجديدة في الكويت إنهاء تدريجيا لعمل الوافدين في بعض الوظائف الحكومية حسب التخصص بحيث يكون العاملون بنسبة 100% من الكويتيين بحلول سنة 2022.

وذكرت صحيفة 'الأنباء' الكويتية، اليوم الأحد، استنادا إلى وثيقة رسمية، أن وزارة المالية ستبدأ في تنفيذ خطة (توطين الوظائف) 'تكويت الوظائف الحكومية'، حيث تخاطب الوزارات والجهات الحكومية بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية بضرورة تجهيز كل جهة حكومية قائمة بأعداد الموظفين من الوافدين، الذين سيتم الاستغناء عنهم خلال العام المالي المقبل، بدءا من أبريل/نيسان 2018 حتى نهاية مارس/آذار 2019.

وأظهرت الوثيقة أن القرار يلزم الجهات الحكومية بتخفيض عدد الموظفين الوافدين العاملين لديها سنويا، وذلك للوصول بحلول عام 2022 للنسب المئوية المحددة لكل مجموعة وظيفية، وذلك حسب خطة التكويت التي أطلقتها الحكومة سبتمبر/أيلول الماضي.

وتتضمن الوثيقة التأكيد على تخفيض كل جهة على حدة عدد الموظفين الوافدين والالتزام بالنسب المقررة بخطة التكويت لكل مجموعة وظيفية.

وستبدأ الجهات الحكومية بتجميد وظائف الوافدين العاملين بتخصصات مجموعة وظائف الدعم الإداري، وهي واحدة من 5 تخصصات سيتم تكويتها بالكامل بحلول 2022.

الوظائف الحكومية التي سيطالها القرار:

٭ مجموعة وظائف نظم وتقنية المعلومات

٭ مجموعة الوظائف البحرية

٭ مجموعة وظائف الآداب والإعلام والفنون والعلاقات العامة

٭ مجموعة وظائف التطوير والمتابعة الإدارية والإحصاء

٭ مجموعة وظائف الدعم الإداري

(كونا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :