facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





اكثر من 12 الف زيارة تفتيشيه قامت بها "العمل" بـ2017


14-01-2018 01:18 PM

عمون- قامت وزارة العمل ب (2596) زيارة مؤسسة للوقوف على مدى تقيد المؤسسات بظروف العمل (السلامة والصحة المهنية) , و12725 زيارة تفتيش لغايات التقيد بشروط العمل، والتأكد من التزامها بتشغيل مشرفي السلامة والصحة المهنية, وذلك خلال عام 2017 حسب مصدر في وزارة العمل.
واكد المصدر انه تم تدريب (447) مشرف سلامة وصحة مهنية في المؤسسات المختلفة، و إعتماد ( 213 ) مشرف سلامة وصحة مهنية وإعتماد (135 ) لجنة سلامة وصحة مهنية لدى المؤسسات المختلفة، و إعتماد ( 69) طبيب صحة مهنية و(44) ممرض لدى المؤسسات المختلفة. وقال ان الوزارة باشرت بالتفتيش على النسبة القانونية لتشغيل الأشخاص المعوقين في القطاع الخاص، وساهم ذلك بزيادة نسب التشغيل بين ذوي الإعاقة, حيث بلغ عددهم عام 2017 ( 283).

وأشار ان منظمة العمل الدولية/المكتب الإقليمي للدول العربية وقَّعت وشركائها الثلاثة في الأردن على تمديد البرنامج الوطني للعمل اللائق في الأردن بما يسمح بمواصلة دعم منظمة العمل الدولية للعمال وأصحاب العمل والحكومة حتى نهاية 2017.

واوضح ان الاردن يسعى لتوفير معايير وشروط العمل اللائق كما أقرتها منظمة العمل الدولية في سوق العمل الأردني، التي تتمحور حول توفير فرص العمل المنتج الذي يحقق دخلاً عادلاً وتحقيق الأمن والاستقرار في مكان العمل إلى جانب توفير الحماية الاجتماعية للعاملين وأسرهم؛ وتحسين فرص الترقي المهني والاجتماعي على المستوى الشخصي؛ بالاضافة إلى تحقيق المساواة في الفرص والمعاملة بين جميع النساء والرجال".




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :