facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الشرق الاوسط" تدعم محافظة مادبا كمدينة مبدعة


14-01-2018 03:31 PM

عمون- تدعم جامعة الشرق الاوسط محافظة مادبا كمدينة مبدعة، عبر المساهمة في إنشاء منصة لمنظومة معلومات جغرافية للمواقع الاثرية.

وأبرمت الجامعة وبلدية مادبا اليوم الاحد اتفاقية تعاون تتضمن سبل الإسهام في تقديم المبادرات والاستشارات بمختلف أنواعها لمؤسسات المجتمع المختلفة، والعمل على وضع استراتيجية شاملة لتحقيق التنمية السياحية المستدامة لمحافظة مادبا، والتعاون في مجال المشاريع التنموية المشتركة ،والتي تهدف إلى خدمة المجتمع المحلي في كافة المجالات.

ووقع الاتفاقية عن الجامعة الرئيس الأستاذ الدكتور محمد الحيلة ، وعن بلدية مادبا الرئيس المهندس أحمد الأزايدة بحضور نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة ، رئيس لجنة خدمة المجتمع الدكتورة سناء شقوارة، ونائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الانسانية الأستاذ الدكتور محمود الوادي ، وعن محافظة مادبا مساعد محافظ مادبا لشؤون التنمية حسام الشرفا، ومدير آثار مادبا باسم المحاميد، وعميد معهد الفيسفساء الدكتور أحمد العمايرة ، والمدير التنفيذي لمحافظة مادبا جمال المساعدة.

وفي هذا الصدد قالت نائب رئيس مجلس أمناء الجامعة ، رئيس لجنة خدمة المجتمع الدكتورة سناء شقوارة إن الجامعة ومن منطلق رؤيتها كجامعة جادة وملتزمة وساعية للتعلم، تعتقد بأهمية دور الجامعات في خدمة المجتمع لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لخدمة الوطن والمواطن، ولهذا تعتبر هذه الاتفاقية جهدا مهما في تطوير الخدمة المقدمة للمواطن.
من جهته شدد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة على دور الجامعة الريادي في عملية التنمية المستدامة من منطلق مبادئها في التعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع، مبينا أن الجامعة تضع أمكاناتها المادية والمعنوية والعلمية في خدمة هذا المشروع الابداعي فمحافظة مادبا تعتبر من قصص النجاح التي نعتز ونفاخر بها.
بدوره أعرب رئيس بلدية مادبا المهندس أحمد الازايدة عن تطلعه لتلمس أثر مساهمة التعاون مع الجامعة في رفع قدرات العاملين في الخدمة على مستوى البلدية التي تقوم بالعديد من المهام، مبينا رؤيته ورؤية وزارة الشؤون البلدية في ضرورة انخراط رئيس البلدية في العمل الخدمي والتطوعي ما يستدعي أن تواكب البلديات العصر في استخدام التكنولوجيا.

وبحثت الجامعة وبلدية مادبا مؤخرا سبل التعاون المشترك لتنفيذ المشروع الابداعي الذي يدعم محافظة مادبا في شبكة اليونسكو باعتبارها مدينة مبدعة عن فئة الحرف اليدوية، حيث نجحت مأدبا من بين 64 مدينة من 44 دولة بالفوز بهذه الفئة. وتلتزم المدن المبدعة، في هذا الاطار، بتطوير وتبادل أفضل الممارسات المبتكرة لتشجيع الصناعات الابداعية وتعزيز المشاركة الثقافية ، ومن خلال ترشح المدينة بمجموعة من المشاريع الابداعية التي ستكون محركا لقطاع التنمية.

وتضمنت اتفاقية التعاون بحث فرص عقد دورات تدريبية وبرامج دبلوم، وإقامة حلقات نقاش وندوات ومؤتمرات علمية مشتركة، وفتح المجال لتبادل المشورة، والاسترشاد بالاراء.

وعرض خلال المباحثات فيلم عن المشروع الريادي المشترك بين الجانبين ، كما عرض فيلم عن جامعة الشرق الاوسط يعرض لقصص النجاح في الجامعة وبدايات النشأة والتطورات والانجازات التي تحققت.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :