facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نتنياهو: احبطنا 30 عملية إرهابية في عشرات الدول


14-01-2018 11:24 PM

عمون- قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو الاحد في مقابلة خلال زيارته الى الهند ان إسرائيل تتبادل المعلومات الاستخباراتية مع نيودلهي في اطار الحرب على الإرهاب، وان هذه المعلومات التي وفرتها إسرائيل ساهمت باحباط أكثر من 30 هجمة إرهابية كبرى في السنوات الأخيرة في عشرات الدول بالعالم.

ووصف نتنياهو خلال المقابلة علاقته الوثيقة التي تشأت مع رئيس الحكومة الهندية مودي وقال :"عندما استيقظ صباحا، اتجه يمينا، والى الشرق، الديموقراطية الأولى التي اراها هي الهند" وتابع :"وعندما يستيقظ السيد مودي صباحا وينظر يسارا، الديموقراطية الأولى التي يراها هي إسرائيل. هذا تعاون كبير. رئيس حكومة الهند كان لطيفا جدا حضر لاستقبالي وزوجتي. سافرنا الى المدينة الى ساحة اطلق عليها الاسم حيفا، وهو اسم مدينة داخل إسرائيل التي حررها جنود هنود سقطوا هناك، كان المشهد مؤثرا جدا، بالفعل اغلاق دائرة بيننا".

وأوضح نتنياهو في المقابلة المجالات التي تتعاون بها إسرائيل والهند وقال :" نحن نعزز ونقوي التعاون في مجالات تكنلوجية عديدة خصوصا بمجال الزراعة، لكن في جميع المجالات الأخرى التي تتغير في العالم" وقال :"الأقمار الصناعية، الطائرات المسيرة، طائرات مسيرة في مجال الزراعة، هل يمكنك تخيل ذلك؟ هذا ما تقوم به إسرائيل للمزرعة الهندية: تشغل الطائرات المسيرة في السماء، تقوم تصوير الحقول وبجمع البيانات".

وسئل نتنياهو خلال المقابلة كيف ستساعد إسرائيل الهند بالقاء القبض على حافظ سعيد، باكستاني كان مسؤولا عن الهجوم الإرهابي في مومباي 2008، فأجاب نتنياهو :" في هذه الحالة، الامر يتعلق بالاستخبارات، لا يمكن ان تكون في كل مكان وفي كل زمان. لإسرائيل يوجد جهاز استخبارات ممتاز، لا يوجد جهاز افضل من جهاز استخباراتنا، ونحن نتبادل المعلومات معكم ".

وتابع :" خلال السنوات الـ30 الأخيرة احبطنا 30 هجمة إرهابية كبيرة ، ليس فقط في الهند وانما في عشرات الدول التي نتبادل معها المعلومات الاستخباراتية الحيوية، في النهاية سنصل الى القتلة لكن الأهم هو منع استمرار القتل مستقبلا وإسرائيل تدافع عن أرواح الكثيرين، عندما تصعد الى الطائرة تريد ان تتأكد ان الطائرة لن تنفجر في الجو لدى إقلاعها وانها ستهبط بامان، وعندما يحدث هذا وتصل بامان، عموما، إسرائيل لها علاقة بهذا، ليس في كل رحلة لكن في رحلات عديدة".

معا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :