facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الشؤون السياسية" تلتقي عددا من ممثلي المجتمع المدني


14-01-2018 11:40 PM

عمون - تم اليوم لقاء مفتوح دعت إليه وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية وشارك فيه عدد من ممثلي جمعيات (منظمات) المجتمع المدني.

ترأس الاجتماع عطوفة المهندس بكر العبادي/ أمين عام الوزارة، وشارك في الاجتماع الأستاذ محمد المجالي/ مدير جمعيات المجتمع المدني، والأستاذ رعد الحسنات/ رئيس قسم جمعيات المجتمع المدني، وشارك مركز الشفافية الأردني.

بداية، أورد الأمين العام مجموعة من المبادرات والإجراءات التي ستعمل الوزارة على تنفيذها، ومن ضمنها وضع نظام لتقييم وتصنيف منظمات المجتمع المدني وتفعيل الشراكة بين الأحزاب والمنظمات وزيادة التعاون وتكثيف اللقاءات بين الوزارة والمنظمات ودعم تلك التي أظهرت نشاطاً ملحوظاً في مجالها والدفع باتجاه إبرام الشراكات بين منظمات المجتمع المدني لتنفيذ مشاريع مشتركة.

ثم تحدث الأستاذ رعد الحسنات عن تصنيف منظمات المجتمع المدني إلى ثلاث فئات وذكر أن درجة التصنيف ستتأثر ايجابا بدرجة التعاون بين الوزارة ومنظمة المجتمع المدني مؤكدا على اهمية مبدأي المشاركة والتعاون وصولا الى التكامل بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني.

وتحدث الأستاذ محمد المجالي حول ضرورة إيجاد آلية عمل فاعلة بين الوزارة ومنظمات المجتمع المدني بحيث تتم مبادلة الخبرات بين الفريقين ونوه الى اهمية قيام الائتلافات والاتحادات بين المنظمات ثم تطرق إلى موضوع التقارير السنوية وضرورة تقديمها الى الوزارة بالموعد المحدد وان تشتمل هذه التقارير على خطط عام 2018.

بعد ذلك، فتح باب النقاش حيث تحدث بعض المشاركين ومن بينهم ممثل مركز الشفافية الاردني الذي رحب بمجموعة المبادرات والإجراءات المذكورة ونوه بأهمية تطوير آلية عمل ديناميكية وتفاعلية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :