facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




159 باحثا اردنيا يُستشهد بأبحاثهم العلمية


15-01-2018 11:02 AM

عمون- نشر مركز الاعتماد وضمان الجودة في الجامعة الأردنية تصنيف الباحثين الأردنيين الأكثر استشهادا ببحوثهم العلمية للعام 2018.

وأوضح، في بيان صحفي أصدرته الجامعة اليوم الاثنين، أنّ التصنيف يعتمد على مدى تأثير البحوث العلمية المنشورة في العالم، والذي تم قياسه بعدد الاستشادات التي نالتها البحوث حسب قاعدة البيانات جوجل سكولر.

وشمل التصنيف جميع الباحثين الأردنيين الذين ينتمون إلى جامعات أردنية ممن لهم ألف استشهاد على الأقل وتم ترتيبهم بالمقام الأول حسب معامل الاستشهاد (H) الخاص بكل باحث ومن ثم حسب عدد الاستشهادات.

وأشارت النتائج إلى أنّ هناك 159 باحثاً أردنياً لديه ما لا يقل عن ألف استشهاد ببحوثه العلمية، منهم 62 من الجامعة الأردنية بنسبة 9ر38 بالمئة، و50 من جامعة العلوم والتكنولوجيا بنسبة 4ر31 بالمئة، و13 آخرين من الجامعة الهاشمية بنسبة 1ر8 بالمئة.

وأضافت ان هناك 7 باحثين من البلقاء التطبيقية بنسبة 4ر4 بالمئة، و6 من جامعة اليرموك بنسبة 7ر3 بالمئة، و5 باحثين من الجامعة الألمانية الأردنية بنسبة 1ر3 بالمئة، و4 من جامعة آل البيت بنسبة 5ر2 بالمئة، و3 باحثين من جامعة الشرق الأوسط بنسبة 8ر1 بالمئة، و2 من كل من جامعة فيلادلفيا وجامعة الحسين بن طلال وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وباحث واحد من كل من الجامعة الأميركية في مادبا وجامعة عمان الأهلية وجامعة البتراء.

ووفق البيان، فإن التصنيف يهدف إلى زيادة الوعي وتحفيز الباحثين للتركيز على جودة البحث العلمي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :