facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




زراعة 200 شجرة في الاغوار الجنوبية


15-01-2018 12:40 PM

عمون- نظمت مديرية زراعة الاغوار الجنوبية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم، بحضور متصرف لواء الاغوار الجنوبية اليوم الاثنين، احتفالا كبيرا بمناسبة يوم الشجرة في مدرسة زنوبيا الاساسية في منطقة غور المزرعة، بهدف تعزيز التوجه نحو زراعة الاشجار المثمرة والعناية بالبيئة في مناطق لواء الاغوار الجنوبية.

وقال مدير زراعة الاغوار الجنوبية الدكتور نايف البشابشة في كلمة القاها بهذه المناسبة، ان بيئة الاغوار الجنوبية ملائمة لزراعة الاشجار المثمرة، واضاف ان التحول الزراعي في التركيز على زراعة الخضراوات كنمط وحيد تواجه مشكلات مرتبطة بمعادلات داخلية وخارجية، واوضح البشابشة ان القيمة الغذائية والسعرية والبيئية لأشجار النخيل والحمضيات كبيرة ويمكن استغلال الواقع البيئي المشجع لتوسع في هذه الزراعات ضمن اسس علمية تدر دخلا وذات قيمة جمالية بيئية مفيدة.

واشار الى ان وزارة الزراعة تبذل جهودا كبيرة في سبيل الوصول الى نمط زراعي متنوع قائم على مراعاة قيم الزراعة الحديثة وما توفره من امن غذائي ودخل جيد من شأنه حماية القطاع الزراعي وضمان التوازن في كافة مراحل الدورة الزراعية.

مدير التربية والتعليم للواء الاغوار الجنوبية الدكتور بسام الكركي، اكد ان غرس قيم احترام البيئة وتشجيع زراعة الاشجار سواء حرجية او مثمرة في نفوس الطلبة مهمة و مرتبطة بمسؤوليات وزارة التربية والتعليم في دعم القيمة الوطنية والبيئية والدينية لأهمية الزراعة في الاقتصاد الوطني.

واضاف أن، الدور التربوي في تعزيز احترام الاشجار ورعايتها ينشأ بالقدوة والمثل، ويتطور ليكون سلوكا مستمرا من جيل الى جيل.

متصرف لواء الاغوار الجنوبية بالوكالة خالد الجعافره، اشاد بالجهود النوعية الهادفة الى توعية المواطنين بالأهمية الشاملة للزراعة بمختلف انواعها، واضاف أن الاحتفال بيوم الشجرة والمبادرة الى تنظيم هذا الاحتفال الكبير بين جهات رسمية وشعبية يؤكد حرص الجميع على حماية بيئتنا الوطنية، واشار الى دعم كافة المبادرات الرامية الى تعزيز هذا التوجه الضروري.

واشتمل الحفل الذي حضره ممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني على فعالية ميدانية تم خلالها زراعة 200 شجرة متنوعة من نخيل وزيتون وحمضيات واشجار حرجية.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :