facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رسميا .. "المحروقات" تقيل 4 أعضاء وتوافق على استقالة 3 آخرين

مجلس نقبة المحروقات
مجلس نقبة المحروقات
15-01-2018 07:29 PM

عمون - مجحم الخواجا - كشف نقيب اصحاب محطات المحروقات وتوزيع الغاز المهندس نهار سعيدات عن اقالة 4 اعضاء من مجلس النقابة والموافقة على قبول استقالة 3 اعضاء آخرين.

وقال سعيدات لـ "عمون" إن مجلس ادارة النقابة أقال 4 أعضاء من المجلس لتغيبهم ثلاث جلسات متتالية عن جلسات مجلس النقابة، وجاء ذلك عملا بأحكام النظام الداخلي للنقابة.

واوضح ان النظام الداخلي للنقابة ينص على انه "يعتبر العضو المتغيب عن ثلاث جلسات متتالية دون تقديمه عذرا مشروعا لديوان النقابة مستقيلا".

واشار الى ان الاعضاء الأربعة المقالين لم يقوموا بتقديم اعذارهم لديوان النقابة لافتا الى ان مجلس النقابة عانى خلال الاشهر الماضية من عدم اكتمال النصاب القانوني في الجلسات، لكثرة تغيب الاعضاء.

ومن جهة اخرى، قال سعيدات ان مجلس النقابة وافق على استقالة ثلاثة اعضاء بناء على طلبهم دون تقديم الدوافع لذلك، مؤكدا ان استقالاتهم جاءت بعد اقالة الأعضاء الأربعة.

وبناء عليه يحل مكانهم سبعة أعضاء من الهيئة العامة حسب نص المادة 17 فقرة (ب) من النظام الداخلي للنقابة، مشيرا الى انه تم انتخابهم من قبل مجلس النقابة القائم حاليا حسب النظام الداخلي.

وقال سعيدات إن مجلس النقابة علم بمراجعة الاعضاء المقالين والمستقيلين لوزارة العمل لنقض القرار، كونه غير قانوني بحسب اعتقادهم.

واضاف ان وزارة العمل قررت التدخل لحل الخلافات الواقعة داخل النقابة، وعند اطلاعها على حيثيات الخلاف دعتهم للجوء الى القضاء، وهذا يدل على ان اجراءات النقابة صحيحة ولا يوجد عليها شبهات.

وبين ان الاجراءات المتخذة سليمة وصحيحة وهي لأجل مصلحة الهيئة العامة ومصلحة النقابة، لتقوم بعقد اجتماعاتها وتأدية واجبها ورسالتها دون اي عقبات لافتا الى ان المهمات الملقاة على عاتق النقيب والاعضاء تزداد في موسم الشتاء نتيجة كثرة الاعضاء واللجان المشكلة لمواجهة الموسم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :