facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"عمان العربية" تنظم يوما علميا للتربية الخاصة


16-01-2018 10:54 AM

عمون- نظمت كلية العلوم التربوية والنفسية في جامعة عمان العربية يوما علميا للتربية الخاصة برعاية رئيس الجامعة الدكتور ماهر سليم بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور غسان كنعان وعميد الكلية الدكتور عدنان الجادري بمشاركة العديد من المراكز العاملة في مجال التربية.

وأشارت رئيسة قسم علم النفس والإرشاد والتربية الخاصة الدكتورة هيام التاج في كلمة لها، ان اليوم العلمي جاء تتويجا لرؤية الجامعة في إضافة الأيام العلمية والمتخصصة في مجالات المعرفة المختلفة حيث تعمل تلك الفعاليات على ربط الخبرات النظرية التي يتلقاها الطلبة مع المختصين في جميع مجالات وفروع التربية الخاصة.

ونوهت الى دور الجامعة في دمج الطلبة من المعوقين مع الطلبة العاديين مثلما تعمل على اجراء الدراسات والأبحاث لمساعدتهم وتطوير قدراتهم وتكيفهم مع المجتمع وتأهيلهم لسوق العمل ورفع كفاءتهم الادائية.

واشتمل اليوم العلمي على إقامة ندوة متخصصة بعنوان " نحو بيئة دامجة للمعوقين" شارك فيها مدير مديرية الأشخاص المعوقين في وزارة التنمية الاجتماعية بشار الضلاعين ومدير إدارة التربية الخاصة في وزارة التربية والتعليم سابقا الدكتور فريد الخطيب وأدارتها الدكتورة لينا محارمة حيث تناولت الندوة دور وزارتي التربية والتعليم والتنمية الاجتماعية في دمج الأطفال المعوقين في المجتمع والتحديات التي تواجه عملية الدمج.

كما اشتمل اليوم العلمي على فقرات فنية ومسرحية حول التربية الخاصة كذلك أفلام وثائقية توعوية تبرز المواهب والميزات لدى الأطفال المعوقين.

وعلى هامش الفعاليات تم افتتاح معرضا للوسائل التعليمية المستخدمة في تأهيل المعوقين كما قامت الفنانة التشكيلية حنان الحنيطي برسم لوحة فنية من وحي التربية الخاصة بمشاركة الأطفال المعوقين تم اهدائها لرئيس الجامعة تظهر الجوانب الإيجابية للشخص المعاق وانه إنسان له حياته وقادراً على الإنتاج والعطاء.

وفي نهاية اليوم العلمي كرم الدكتور كنعان مندوبا عن رئيس الجامعة المشاركين في فعاليات اليوم العلمي حيث تم تقديم درج الجامعة الى كل من الدكتور الخطيب والضلاعين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :