facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يطالب الجزائر برفع القيود عن صادراته


16-01-2018 11:36 AM

عمون - طالب الوفد الأردني في اجتماعات اللجنة المشتركة بين المملكة والجزائر، رسميا، بإزالة المعيقات التي تحول دون دخول الصادرات الاردنية للسوق الجزائري رغم الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين، حيث تفرض السلطات الجزائرية قيودا على وارداتها من السلع.

وأكد الوفد خلال اجتماعات اللجنة المشتركة، والتي بدأت أعمالها في الجزائر أمس، أهمية تطبيق الإعفاءات الجمركية الواردة في الاتفاقية التجارية الثنائية والموقعة بين البلدين في عام 1997 للتخفيف من الأثر السلبي من تطبيق قائمة السلع السلبية في إطار اتفاقية تيسير وتنمية التبادل التجاري بين الدول العربية.

وقالرئيس الجانب الأردني لاجتماعات اللجنة الفنية إنمار الخصاونة، إن الاردن يتطلع إلى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه خلال اجتماعات الدورة السابعة للجنة المشتركة بتعديل اتفاقية التعاون التجاري الثنائية وتفعيل عمل اللجنة التجارية الفنية المشتركة.

ودعا الخصاونة إلى عقد اجتماعات للجنة في القريب الآجل في عمان بهدف إعداد نص معدل للاتفاقية لإلغاء قيود الاستيراد واتخاذ الإجراءات اللازمة لدى الطرفين لتنفيذ التعديلات.

وأكد الخصاونة حرص الأردن على تطوير علاقاته مع الجزائر على كافة الصعد، لا سيما الاقتصادية والتجارية والاستثمارية منها، والعمل بشكل مشترك على إزالة الصعوبات التي تقف عائقاً أمام الارتقاء بحجم التبادل التجاري الذي لا يرقى إلى مستوى العلاقات السياسية بين البلدين.

وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ خلال 2016 حوالي 185 مليون دولار فقط مقابل 131 مليونا في 2015.

ووصلت الصادرات الأردنية إلى الجزائر خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي إلى حوالي 78 مليون دولار، في حين ناهزت وارداتها من الجزائر 183 مليون دولار خلال الفترة نفسها.

من جانبه، أكد رئيس الوفد الجزائري لاجتماعات اللجنة الفنية، محمد يرقي، مدير دائرة الشؤون العربية في وزارة الخارجية، حرص بلاده على تطوير التعاون الاقتصادي مع الأردن في العديد من المجالات، بما يخدم المصالح المشتركة ويسهم في زيادة حجم التبادل التجاري وتحفيز القطاع الخاص للاستفادة من الفرص المتاحة في كلا البلدين.

وعبر عن أمله في أن "يتم التوصل إلى اتفاقات تعزز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، وعلى رأسها التجارة والاستثمار وغيرها".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :